أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصادياتمؤسسات وبنوك

بحضور الرئيس الباكستاني: “بنك الوفاق” يحصل على الجائزة العالمية للتمويل والصيرفة الإسلامية لسنة 2020

ــــ حفل تسليم الجائزة تابعه مليون مشاهد من 30 دولة بحضور 50 ألف ضيف

تونس ــ الرأي الجديد

فاز “بنك الوفاق” في غضون الأيام القليلة الماضية، بجائزة “جيفا باور” للتمويل الإسلامي لسنة 2020، التي تسند بشكل سنوي لأحسن البنوك العاملة والناشطة في مجال المالية والتمويل الإسلامي.
وحصل البنك على هذه الجائزة المرموقة، خلال الدورة العاشرة لجوائز التمويل الإسلامي العالمية، التي عقدت في 14 سبتمبر 2020 بباكستان.

وأسندت الجائزة من قبل لجنة التحكيم، المتخصصة في تصنيف هذه البنوك ومجالات التمويل الإسلامي، وذلك لمساهمته في تطوير صناعة التمويل الإسلامي في تونس، والدور الأساسي الذي اضطلع به في تطوير هذه المنظومة، وما يتوفر عليه من إمكانات مستقبلية واسعة.
وتعدّ هذه الجائزة، مكافأة لمنجزات “بنك الوفاق”، هذه المؤسسة الحديثة والشابة، التي تنطلق بآفاق واعدة للغاية، عبر تجربتها الفريدة في التحول من شركة تأجير (Leasing)، إلى بنك عالمي، يعمل وفقًا لأحكام التمويل الإسلامي.

حضور الرئيس الباكستاني
وتميز حفل تسليم الجائزة، بحضور الرئيس الباكستاني، عارف علوي، الذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء الحكومة الباكستانية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفاعلين في مجال التمويل الإسلامي ومختلف الهيئات والمنظمات ذات العلاقة..
وكانت السلطات الباكستانية، بثت حفل تسليم هذه الجائزة البارزة، لرئيس بنك الوفاق، السيد محمد مالوس، بشكل مباشر، لجمهور واسع يتجاوز الــ 50 ألف شخص من نحو 30 دولة، وسط تقديرات بأن يكون حوالي مليون شخص على الأقل حول العالم، تابعوا حفل تسليم الجائزة.
واعتبرت الإدارة العامة لبنك الوفاق، في بيان تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ هذا التميز على الصعيد الدولي، والذي حصده البنك دون بقية المصارف محليا ودوليا، يعدّ شرفا  لعائلة “بنك الوفاق”، بما “يعزز المزايا والتوجهات الإستراتيجية للبنك، وتكريس ثقافة التمويل الإسلامي في تونس، وتعزيز جهود “بنك الوفاق”، في الاستفادة من تجربة الحرفاء، الذين يعتبرون العمود الفقري لازدهار البنك ونمائه وتقدمه.

نظام مالي ناجع
للإشارة، فإنّ جوائز التمويل الإسلامي العالمي (GIFA)، تعدّ واحدة من أكثر الجوائز التي تحظى بأهمية مرموقة في السوق العالمية للصيرفة والتمويل الإسلامي.. وهي تشكّل اعترافا بجهود الحكومات والمؤسسات والأفراد، الذين حققوا إنجازات استثنائية مهمة في مجالات تخصصهم، وساهموا في استدامة الصيرفة والتمويل الإسلامي، باعتبارها نظاما ناجعا ضمن نسيج المالية الدولية العالمية.
وفرضت جائزة “جيفا باور” العالمية، المعروفة باسم “GIFA”، والمتخصصة في مجال الصيرفة الإسلامية، نفسها كأبرز جائزة في مجال التمويل والصيرفة الإسلامية في العالم، منذ إنشائها في العام 2011..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى