2.اعلامأهم الأحداثاجتماعيبانورامانقابيات

المؤتمر الخامس لنقابة الصحفيين: مرشحون برهانات مختلفة… و”بارونات” تسجّل حضورها بشكل محتشم

تونس ــ الرأي الجديد / أبو سعيد

يفتتح يوم اليوم السبت، المؤتمر الخامس لنقابة الصحفيين التونسيين، بأحد فنادق العاصمة، لانتخاب مكتب جديد، كأحد أهم مخرجات المؤتمر.

ويتنافس على عضوية المكتب التنفيذي، نحو 33 صحفيا، بينهم صحفيون شبان، وآخرون من “بارونات” النقابة، الذي ترددوا على عضويتها في مناسبات عديدة، على غرار منجي الخضراوي، ويوسف الوسلاتي، وهدى الطرابلسي، وغيرهم…
فيما يترشح شبان من القطاع، من المنتجين إعلاميا، وممن لديهم مقاربات وأدوار وعلاقات بأهل القطاع، مثل عبد الرؤوف بالي وأيمن الزّمالي ورمزي أفضال وريم سوودي ووجيه الوافي، وغيرهم..
ويجري الصراع بين المرشحين في إطار قائمات محددة، على قيادة النقابة خلال المرحلة المقبلة، بين مرشحين، يراهنون على عودة النقابي الاجتماعي وقضايا المهنة إلى اهتمامات مكتب النقابة، والذين يحرصون على “استخدام” النقابة لأغراض سياسية وإيديولوجية، لم تستفد منها النقابة، المطالبة بأن تكون الصوت المرتفع إزاء ممارسات ومحاولات “خطف الإعلام ومؤسساته” من قبل أحزاب ورؤوس أموال ولوبيات، فضلا عن السلطة، والصوت الأعلى كذلك، في مواجهة عمليات الإساءة للصحفيين وانتهاك حقوقهم المهنية والمالية والإدارية..
وبين المجموعتين، سجال ومعارك وصراعات، لتبقى النقابة أمام رهان الاستقلالية الحقيقية، والنضال من أجل الارتقاء بالمؤسسات الإعلامية، عبر لقاء تاريخي ــ ثوري مع جمعية مديري الصحف، في تحالف تستدعيه المرحلة، خصوصا خلال السنوات القليلة المقبلة، التي يتوقع أن يكون فيها الإعلام في حجر الزاوية..

برنامج المؤتمر
وأعلنت النقابة الوطنية للصحفيين أمس الأول، عن برنامج مؤتمرها الخامس، الذي يلتئم يومي 19 و20 سبتمبر الجاري بأحد نزل العاصمة.
ويتضمن برنامج اليوم الأول، وفق ما نشرته النقابة على صفحتها (فيسبوك)، انتخاب مكتب رئاسة المؤتمر وأعضاء اللجان والفرز وتلاوة التَقريرين الأدبي والمالي، قبل أن تتم مناقشتهما والتَصويت عليهما لاحقا.
وتتلى بعد ذلك، اللاَئحتين العَامة والمهنية، اللتين ستخضعان للنقاش ثم التَصويت عليهما. كما يتضمن اليوم الأول، المصادقة على النظام الداخلي، وتقديم المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي القادم.
وسيخصص اليوم الثاني إلى عملية انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وبداية الفرز..
وتضمّ القائمة النهائية للمرشحين لعضوية المكتب التنفيذي، 33 مرشحا هم :

قائمة المرشحين
– أحمد الحراثي
– آمال الراشدي
– أميرة الدريدي
– أميرة محمد
– الطيب بوزيد
– ألفة عياش
– المولدي الزّوابي
– أيمن الزّمالي
– جليلة الصخري
– جيهان اللواتي
– حنان بوربيع
– رمزي افضال
– ريم سوودي
– سامي الناصري
– سماح قصد الله
– سناء الماجري
– شريفة الوسلاتي
– عبد الرؤوف بالي
– عليا القادري
– علي مناف الجلاصي
– فوزية الغيلوفي
– كريم اللطيفي
– كريم وناس
– محمد سامي كشو
– محمد ياسين الجلاصي
– مراد مزيود
– منصف العويساوي
– منجي الخضراوي
– هدى الطرابلسي
– وجيه الوافي
– وليد بورويس
– ياسين البحري
– يوسف الوسلاتي

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب