أحداثأهم الأحداثدولي

مصدره شركة أدوية: مرض جديد يتفشّى في الصين ويصيب آلاف الأشخاص

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

تفشّى مرض جديد في الصين، ناجم عن تسرّب من شركة أدوية بيولوجية العام الماضي، مصيبا آلاف الصينيين في وقت يعاني فيه العالم من جائحة “كورونا” المستجد، الذي بدأ في ووهان الصينية.

ويأتي ذلك، وفق ما أعلنته لجنة الصحة في مدينة لانتشو، عاصمة إقليم قانسو في الصين.

وأكدت إصابة 3245 شخصا بمرض “البروسيلا” الجرثومي، الذي ينتج غالبا عن ملامسة البشر لقطعان الماشية التي تحمل هذه البكتيريا.

وقالت لجنة الصحة في المدينة الصينية، إن 1401 شخص آخرين، ثبتت إصابتهم مبدئيا، على الرغم من عدم الإبلاغ عن وفيات بين المواطنين.

وأجرت السلطات الصينية، اختبارات على 21847 شخصا، من أصل 2.9 مليون نسمة يعيشون في المدينة.

وبحسب شبكة “سي أن أن”، فقد نشأ هذا التفشي عن تسرب في مصنع الأدوية البيولوجية المعروف باسم “Zhongmu Lanzhou” ، الذي حدث بين أواخر أشهر جويلية وأوت من العام الماضي، وفقا للجنة الصحة بالمدينة.

وفي أثناء إنتاج لقاحات “البروسيلا” للاستخدام الحيواني، استخدم المصنع مطهرات منتهية الصلاحية، بحسب الشبكة، ممّا سبّب عدم تعقيم كامل للنفايات الغازية.

وانتشر الغاز الملوّث، في الجوّ محمّلا بالبكتيريا، لتحمله الرياح ليصل إلى معهد “لانتشو” للأبحاث البيطرية، حيث ظهر التفشّي لأول مرة.

ويسبب المرض المعروف أيضا باسم “حمى مالطا” أو “حمى البحر الأبيض المتوسط”، أعراضا تشمل الصداع وآلام العضلات والحمى والتعب.

ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في أمريكا، فإنه يمكن أن تصبح بعض الأعراض التي يعاني منها المصابون مزمنة “لا تختفي أبدا”، مثل التهاب المفاصل أو تورم في أعضاء معينة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى