2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

مجلة “فوربس” الأمريكية: ميسي رابع رياضي في العالم يتخطى المليار دولار

الرأي الجديد / محمد سعيد

نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، تقريرا حول قائد نادي برشلونة ونجم المنتخب الأرجنتيني، “ليونيل ميسي”، أفادت من خلاله أن عائدته تجاوزت حاجز المليار دولار، ليصبح بذلك رابع رياضي في العالم يصل لهذا الرقم الخيالي.

كما سيكون “البولجا”، الأعلى دخلا في العالم لعام 2021، بمبلغ قدره 126 مليون دولار، بما في ذلك 92 مليون دولار في رواتب لموسم 2020-2021، و34 مليوناً من صفقات الرعاية وعقود أخرى.
ويعتبر أسطورة الغولف الأمريكي “تايغر وودز” أول رياضي يتخطى المليار دولار من الإرادات، يليه مواطنه الملاكم “فلويد مايويذر” ثم الأسطورة الحية للبرتغال “كريستيانو رونالدو”، كما نجد أيضا أسطورة كرة السلة الأمريكية “مايكل جوردان” لكنه تمكن من جمع هذا المبلغ بعد اعتزاله اللعبة، بفضل عقده الخيالي مع شركة نايكي للملابس الرياضية، واستثماره في نادي تشارلوت هورنتس.
وبحسب إحصائيات مجلة “فوربس” لعام 2020 فقد أطاح “ميسي” بـ”كريستيانو”، واحتل المركز الأول في قيمة الدخل السنوي بـ 117 مليون دولار، وجاء البرازيلي “نيمار” في المركز الثالث بدخل سنوي قيمته 96 مليون دولار يليه زميله في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، “كيليان مبابي” بـ42 مليون دولار، ويحتل المركز الخامس المصري “محمد صلاح” بـ37 مليون دولار علما أنه اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام