أحزابأهم الأحداثوطنية

عبير موسي ردّا على الشكايات الثلاثة بشأنها: سنجيبهم “هؤلاء الدواعش” في المحاكم

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

علقت رئيسة الحزب الدستوري الحر على إعلان عدد من المحامين إيداع ثلاث شكايات ضدها، قائلة “نتابع الصبغة الداعشية لبعض هؤلاء، والرد سيكون في المحاكم ولدى القضاء، وبالطرق القانونية الناجعة”، وفق تغييرها.

وكان عدد من المحامين أعلنوا في وقت سابق، اعتزامهم إيداع 3 شكايات، ضدّ رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي، وعدد من أعضاء كتلتها بالبرلمان.

يذكر أنّ الدعوى القضائية الأولى، سيقع تقديمها لدى القطب القضائي المالي، ضدّ عبير موسي بتهمة الفساد المالي، وتهم الشكاية الثانية، القطب القضائي للإرهاب، وتتعلق بعبير موسي وكتلها البرلمانية التي ترأسها، بتهمة “تعطيل مؤسسة دستورية عن عملها”، في إشارة إلى البرلمان.

فيما تتمثل الدعوى القضائية الثالثة، التي يتم تقديمها إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في جرائم الحق العام، وبالأساس جريمة تعطيل عمل المجلس النيابي .

وكانت رئيسة حزب الدستوري الحر، عبير موسي، أعلنت أن الحزب سيقود يوم السبت 19 سبتمبر 2020 مسيرة ضد الإرهاب وتبييض الأموال، تنطلق من أمام وزارة العدل نحو مقر رئاسة الحكومة بالقصبة.

وسيطالب الحزب بمقابلة رئيس الحكومة هشام المشيشي، لتقديم وثيقة تتضمن مقترحات في علاقة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وإصلاح الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى