أهم الأحداثبانورامامجتمع

انتقد تقصير الدولة تجاه شعبها.. “كادوريم” يتعهد بمساعدة الطفل أحمد لإجراء عملية جراحية

تونس – الرأي الجديد / محمد سعيد

نشر الرابور التونسي “كادوريم”، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أعلن فيها قراره مساعدة الطفل أحمد، صاحب الـ 11 عاما، لإجراء عملية جراحية لإستئصال ورم في البطن.

وطالب “كادوريم” في تدوينته، الدولة التونسية، بتحمل مسؤليتها تجاه أفراد شعبها، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لذوي الإحتياجات الخاصة وفاقدي السند، وفق ما يضبطه الدستور التونسي، وعدم تعويلها على المبادرات الفردية أو الجمعيات الخيرية.
وتعود حكاية الطفل أحمد إلى شهر أفريل الماضي، عندما انتابته بعض الأوجاع والدوار، ولما عرض على الطبيب، تم تشخيص حالته أنذاك على أنه يعاني من مرض السرطان في المجاري البولية، تناول الطفل أحمد الدواء الذي حدد له لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن يتبيّن لاحقا، أن التشخيص خاطئ، وأنّ الدواء تسبب في تدهور حالته الصحية، حيث ظهر على بطنه انتفاخ.
وعرض الطفل مجددا على طاقم طبي ثان، الذي قام بتشخيص حالته مرة ثانية، ليكتشف أن لا علاقة له بمرض السرطان، وأنّه يعاني من مرض يسمى “tumeur abdominale”، ويستلزم عملية جراحية بالخارج تتراوح تكلفتها بين 200 و600 ألف دينار.
ووعد “كادوريم” الذي بلغه الخبر، بتقديم المساعدة لهذا الطفل، وتمكينه من إجراء عمليته الجراحية، معربا عن غضبه من استمرار اللامبالاة الحكومية، رغم تنصيص الدستور التونسي بوضوح، على حق مثل هذه الحالات الإنسانية في العلاج والإهتمام الصحي اللازم..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام