أحداثأهم الأحداثدولي

الإعلامي، الملياردير بلومبيرغ يبدأ سيناريو الإطاحة “بترامب” في الانتخابات

واشنطن ــ الرأي ألجديد (وكالات)

أعلن مؤخراً الملياردير وأحد المنافسين من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، مايكل بلومبيرغ، عن استعداده لإنفاق كل ثروته لإخراج دونالد ترامب من البيت الأبيض.
وأشار بلومبيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Bloomberg LP وهي شبكة عالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية، في تصريح لوكالة “رويترز”، إلى أن “الأولوية الأولى هي التخلص من دونالد ترامب، وأن أنفق كل أموالي لتحقيق هذا الهدف”.

100 مليون دولار
ويعتزم الملياردير مايكل بلومبيرغ، الذي أنفق مليار دولار على محاولته الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة للعام الجاري 2020 قبل انسحابه، ضخ 100 مليون دولار لمساعدة حملة المرشح الديمقراطي، جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب في ولاية فلوريدا المهمة، والتي تعد إحدى الولايات غير المحسومة في السباق.

يأتي القرار في وقت تبخر فيه بشكل كبير التفوق المالي الأولي لترامب، على المرشح بايدن في وقت سابق من العام الجاري، بعد إنفاق كبير على الحملة الانتخابية، وقفزة في جمع التبرعات للمرشح الديمقراطي.

ويحتل بلومبيرغ، المرتبة الثامنة في قائمة أغنى أثرياء الولايات المتحدة، وأنشأ مؤسسة بلومبيرغ للأعمال الخيرية، وهو مرشح ديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

ويبلغ بلومبيرغ من العمر 77 عاماً، وهو من مواليد 14 فيفري العام 1942 في واشنطن، وقد شغل سابقاً منصب المدير التنفيذي في وول ستريت، ومنصب عمدة مدينة نيويورك لثلاث فترات (2012 ــ 2014).

 

صراع بين ترامب وبايدن
واتهم ترامب، الديمقراطيين من جديد، بمحاولة “تزوير” الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر، وهاجم بايدن بسبب إعلان انتقد ترامب بزعم إدلائه بتصريحات، تحط من قدر قتلى الحروب الأمريكية.

ويأتي ترامب خلف بايدن في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني، وفي نيفادا التي خسرها في انتخابات عام 2016 بفارق ضئيل عن منافسته الديمقراطية آنذاك، هيلاري كلينتون.

وهاجم بايدن ترامب لتقاعسه عن وضع استراتيجية عامة لمكافحة جائحة كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 193 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وزاد ترامب من عدد تجمعاته الانتخابية في الأسابيع الأخيرة وقام بعقدها في حظائر طائرات أو في الهواء الطلق بسبب خطر انتشار فيروس كورونا. وحضر التجمعات آلاف من أنصاره الذين لم يحافظ كثيرون منهم على التباعد الاجتماعي أو يضعون كمامات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب