أهم الأحداثبانورامامجتمع

اللجنة العلمية لمجابهة “كورونا” تؤكد: التحرّكات الاحتجاجية حلقات عدوى خطيرة

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال الحبيب غديرة، عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا المستجد”، أنّ  “التحركات الاحتجاجية التي تشهد تجمعا لعدد هام من المحتجين، تمثل حلقات عدوى نشيطة وخطيرة في الإصابة بمرض كوفيد-19، ويصعب تطبيق البروتوكول الصحي العام، وسط هذه الاحتجاجات والتشنجات، وحالات التوتر التي تنتاب المحتجين”..

وأشار غديرة، في تصريح إعلامي، إلى أن التحركات الاحتجاجية، تشهد تجمعا هاما لعدد كبير من الأشخاص، يصعب خلالها تطبيق الاحتياطات الوقائية اللازمة من فيروس كورونا.

وأضاف إلى أنّ هذه التحركات، تسجّل غياب ارتداء المحتجين للكمامات في كثير من الأحيان، للتوقي من العدوى..

وسجلت تونس منذ يوم 18 أوت المنقضي، حصيلة يومية تناهز المئات من المصابين بالفيروس، وبلغ عدد الحالات المؤكدة الحاملة للفيروس 5058 منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان 2020، منها 595 حالة وافدة، و4410 حالة محلية، و53 حالة وفاة.

ودعا غديرة منظمو التحركات الاحتجاجية، إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية قبل القيام بأي تحرك احتجاجي، لضمان سلامة المشاركين في التحرك، وقطع إمكانية تسرب العدوى.

يذكر أنّ المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في تقريره الشهري حول الاحتجاجات الجماعية والانتحار والعنف والهجرة، أشار إلى تنامي ظاهرة الاحتجاجات، التي بلغت معدلاتها 12 احتجاجا يوميا خلال شهر أوت الماضي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى