أهم الأحداثبانورامامجتمع

مسؤول بوزارة الشؤون الدينية: لا وجود لأي إصابة بكورونا خارجة من المساجد

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد مدير عام المعالم الدينية والإطارات المسجديّة بوزارة الشؤون الدينية، سامي القاسمي، اليوم السبت، إنه لم يثبت إلى حد الآن، تسجيل أية إصابات بفيروس “كورونا” المستجد بالجوامع والمساجد، أو انتقال العدوى داخلها، وذلك بفضل جملة الاحتياطات المُعتمدة ومختلف الإجراءات التي تم وضعها للتوقي من هذا الفيروس.

وأوضح سامي القاسمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه في صورة انتشار الفيروس بأية جهة كانت، فإن قرار غلق الجامع لا تتخذه وزارة الشؤون الدينية، وإنّما يكون وفق ما ترصده اللجان العلمية الصحية بكل ولاية، ومدى انتشار الفيروس بكل منطقة.. وأشار إلى قرار تعليق صلاة الجمعة بمعتمديّة الحامّة وبعض الجوامع بمعتمدية جبنيانة، الذي تم اتخاذه خلال الفترة الأخيرة.

وحول عودة النشاط العادي بالكتاتيب بالتزامن مع العودة المدرسيّة، ذكر مدير عام المعالم الدينية والإطارات المسجديّة بوزارة الشؤون الدينية، أن الوزارة قامت بتحيين الدليل الصحّي الخاص بالكتاتيب، بالتنسيق مع اللجنة العلميّة وإدارة الطب المدرسي بوزارة الصحّة، وعلى ضوء “البروتوكول الصحّي الخاص بالعودة المدرسية والجامعيّة”، لحماية أطفال الكتاتيب ورواد المساجد من إمكانية الإصابة بالفيروس..

المصدر: وات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى