أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“بلومبيرغ” تقصف قيس سعيّد: “لم يقدم للتونسيين سوى عناوين غامضة” … وخطابه “هجوميا واتّهاميا”

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

علّقت وكالة “بلومبيرغ”، على خطاب رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، معتبرة أنه “كان خطابا هجوميا، واتّهاميا، وخلا من أي ذكر للتحديات الرئيسية التي تواجهها البلاد، وأبرزها إنعاش الاقتصاد”.

وأشارت الوكالة، في تقرير لها، إلى أن اتّهام سعيّد للبعض بـ “الخيانة”، سيؤجج الخلافات السياسية في البلاد لسنوات قادمة، لافتة إلى أنه على الرغم من أن التجربة التونسية تعتبر قصة نجاح بين ثورات الربيع العربي، إلاّ أنها لم تتمكن من تحقيق أكثر من نمو اقتصادي ضعيف، ومن المرجح أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 7% هذا العام، ويتوقع أن تكون خمس القوى العاملة عاطلة عن العمل.

ونوّهت “بلومبيرغ”، إلى أن الرئيس الذي ارتقى من حالة الغموض النسبي إلى كرسي الرئاسة في العام الماضي، على خلفية الإحباط العام في تونس من السياسية السائدة، لم يقدم حتى اليوم للتونسيين سوى عناوين غامضة، تشي بأنه بعيد عن معاناة الشعب التونسي اليومية.

يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وجّه خطابا “عنيفا ومتشنّجا”، لمن وفهم بـ “الخونة والعملاء” في الدولة، دون أن يسميهم صراحة، وذلك خلال كلمه له خلال أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.

وقد أثارت تصريحات قيس سعيّد، ضجّة كبرى واستياء كبير لدى الأحزاب والنشطاء السياسيين، إضافة إلى الرأي العام، بسبب العبارات التي “لا تليق برئيس دولة”، والتي اعتبرها البعض “غير أخلاقية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى