1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

رغم تعادله مع هلال الشابة… اللقب 30 للترجي في تاريخه

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

توج الترجي الرياضي التونسي، اليوم، بلقب بطولة تونس لموسم 2019/2020 للمرة الرابعة على التوالي، وبذلك يكون فريق باب سويقة، قد حصد البطولة رقم 30 في تاريخه، وذلك قبل 3 جولات من انتهاء مباريات البطولة.وكانت نقطة وحيدة، تكفي الترجي للحصول على لقب البطولة، وهو ما تم فعلا خلال مباراته اليوم أمام هلال الشابة، حيث اكتفى بالتعادل 1 مقابل 1.

وبنتيجة اليوم، رفع الترجي الرياضي رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق 9 نقاط على النادي الصفاقسي، صاحب المركز الثاني..

يذكر أنّ مباراة الترجي الرياضي وهلال الشابة، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (1 ـ 1)، إثر مباراة عرفت شوطين مختلفين للناديين.

وبعد شوط أول دون أهداف، بادر هلال الشابة بالتهديف منذ مطلع الشوط الثاني، عبر الجيلاني عبد السلام، (الدقيقة 59)، لكنّ جزائري الترجي، عبد القادر بدران، سارع بعد وقت قصير، بتسجيل هدف التعادل (الدقيقة 65)..

وحافظ الترجي الرياضي التونسي بهذا التعادل، على مسار كامل في البطولة الحالية من دون أي هزيمة.

وكان قد فاز الترجي بأول بطولة في تاريخه عام 1942 فيما فاز بأول بطولة بعد الاستقلال عام 1959 وهي ثاني بطولة في رصيده لتلحقها بطولة الموسم الموالي عام 1960 ثم غاب الفريق عن التتويجات طيلة عقد الستينيات ليعود لحصد 3 ألقاب في السبعينيات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى