أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رفيق عبد السلام يهاجم قيس سعيد … ويوجه رسالة للأحزاب

تونس _ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

أكد القيادي في “حركة النهضة”، رفيق عبد السلام، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، يسعى إلى ترذيل الأحزاب السياسية والتحريض عليها بزعم أنها لا تمثل الشعب.

و أضاف عبد السلام، في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هدف قيس سعيد، هو بناء حكم فردي متمركز حول ذات متضخمة ومتورمة قائلا : “هذه اللعبة مارسها عبد الناصر في مصر للإطاحة بالأحزاب، ثم حافظ الأسد في سوريا والقذافي في ليبيا والنتيجة كانت أنظمة حكم سلطوية فردية بلا احزاب ولا سياسة ولا حرية”.

وأوضح رفيق عبد السلام أن “لا أحد يمتلك حق الحديث باسم الشعب أو احتكار الشرعية والمشروعية خارج صناديق الاقتراع في اجواء تعددية وتمثيلية برلمانية”، لافتا إلى أنه “على من كان له برنامج آخر غير النظام الديمقراطي بآلياته المعروفة الا يكتفي بالنقد والصراخ، بل عليه أن يطرح بديله للنقاش الوطني العام حتى يستبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود”.

و بين رفيق عبد السلام، أن “الرد الطبيعي على هذا التوجه الشعبوي المغلف برداء الشكلانية القانونية ، هو عودة الأحزاب إلى الحاضنة الشعبية، وتجذير مفهوم الحركة الاجتماعية الموسعة كحامل رئيسي للأحزاب والشأن السياسي عامة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى