أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماحقيقة محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيّد ؟

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

كشف أحد عمال المخابز بتونس العاصمة، خلال ادلائه بتصريحات للوحدات الأمنية عن مخطّط كامل، حاول رجل أعمال حشره فيه لتسميم رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وتمّ اكتشاف مخطط لتسميم قيس سعيّد، وأعوان الرئاسة، بعد أن قام رجل أعمال متورط في قضايا خطيرة بتحريض عناصر لتسميم الخبز والمرطبات التي يتمّ اقتناؤها من مخبزة بالبحيرة 2 لمؤسسة رئاسة الجمهورية.

وأوردت جريدة “الشروق”، اليوم الجمعة 21 اوت 2020 ، تفاصيل المخطط، حيث أفادت بأن رجل أعمال حاول توريط صاحب مخبزة في مخطط لدسّ السمّ في كميات الخبز التي تقتنيها المخبزة، وذلك من خلال اغراء العامل بمبلغ 20 ألف دينار مقابل القيام بالعملية إلا أنه رفض وكشف المخطط.

وحسب ذات الصحيفة، فإن رجل الاعمال متورط في قضايا ومحكوم بالسجن سنة وشهرين، وتتعلق به تهم محاولة القتل وخطف أطفال، وقد قام بتحريض عامل بمنطقة البحيرة 2، على وضع مادة سامة في مادة العجين الذي تستعمله المخبزة وتبيعه لرئاسة الجمهورية، وطلب من عامل ثان استهداف محامية وحقوقية شهيرة وزوجة مسؤول بارز مقابل 5 آلاف دينار.

وأضافت ذات الصحيفة، أنه تم التفطن للمخطط من قبل أعوان الأمن، خاصة بعد اعتراف العامل بتفاصيل المخطط وفتح تحقيق لدى السلط الامنية المعنية، والمتهم يتمتع بالحماية في منطقة البحيرة ويتمكن في كل مرة من معرفة تحركات الدوريات واغلاق محاضر ضدّه.

وقام العامل، بكشف المخطط بعد لقائه برجل الأعمال، كما أن حارس العمارة اعترف بأن رجل الأعمال طلب منه استهداف زوجة مسؤول بحي النصر إلا أنه رفض ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام