أهم الأحداثبرلمانوطنية

رئاسة البرلمان: تطبيع الإمارات مع إسرائيل “تهديدا صارخا لحالة الإجماع العربي والإسلامي”

تونس ــ الرأي الجديد 

إعتبرت رئاسة مجلس نواب الشعب، تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني “تعدّيا على حقوق الشعب الفلسطيني وتهديدا صارخا لحالة الإجماع العربي والإسلامي، خاصّة على المستوى الشعبي، الرافضة للتطبيع”.

وجدّدت رئاسة البرلمان، تأكيدها على “وقوفها المبدئي مع القضية الأولى للعالم العربي والإسلامي ومناصري الحريّة والرافضين للاستعمار والاستيطان، وانتهاك سيادة الدول والداعمين لحقّ الشعوب في تقرير مصيرها”. ⁦

وندّدت” بالمآلات السيّئة لهذه الخطوة خاصة في هذا الظرف الذي تتتالى فيه مظاهر الاعتداء على الشعب الفلسطيني ومضي الكيان الصهيوني في سياسة التوسّع وضمّ المزيد من الأراضي، بما يُكرّس واقعا جغرافيا وديموغرافيا جديدا يُهدّد الوجود الفلسطيني مرّة واحدة”، مذكّرة بأن “مواقف المساندة الدائمة لكافة الشعب التونسي بمنظماته الوطنية ونسيجه المجتمعي وممثليه في مجلس نواب الشعب المندّدة بالسياسات الاستيطانية والاستعمارية والداعمة للحقوق الفلسطينيّة”.

وعبّرت رئاسة المجلس، “عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتُها القدس الشريف”، داعية “البرلمان العربي واتحاد البرلمانات العربية والبرلمانات الإقليميّة والدوليّة وأنصار الحريّة وحقوق الشعوب، في تقرير مصيرها في كل دول العالم إلى إدانة ما حصل وإصدار مواقف واضحة داعمة للحقوق الفلسطينية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى