أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المنصف المرزوقي: الإمارات تسعى لتصفية القضية الفلسطينية عبر مخلب “القط” الإسرائيلي

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

وصف الرئيس التونسي الأسبق، الدكتور المنصف المرزوقي، اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي، بأنه محاولة جديدة لتصفية القضية الفلسطينية عبر مخلب القط الإسرائيلي في المنطقة”.

وحذّر الرئيس المرزوقي، في تصريح إعلامي، من خطورة الاتفاق الإماراتي ـ الإسرائيلي، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول أمس، ودعا إلى تعرية أهدافه وتوحيد الجهود الفلسطينية والعربية والحقوقية ضدّه.

وقال: “الاتفاق خطير جدا، ويجب عدم الاستهانة به، فالنظام الإماراتي تسبّب بمشاكل كبيرة في كلّ مكان من منطقتنا العربية، وهو الآن ينتقل إلى القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد هو مخلب القط الإسرائيلي، وهو من أدّى دورا في إفشال الثورات العربية وبالتحديد في مصر، ثم واصلوا في تصفية الثورات العربية الواحدة تلو الأخرى، إلى أن انتهوا الآن إلى محاولة تصفية القضية الفلسطينية، محاولين تبرير ذلك بإيقاف عملية الضمّ الإسرائيلية لأراضي الضفة الغربية وغور الأردن”.

واعتبر المنصف المرزوقي، أن “اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي هو محاولة جديدة لتصفية القضية الفلسطينية، ستنتهي إلى ما انتهت إليه المحاولات الفاشلة التي سعت لذات الهدف منذ قرن من الزمان”.

وقال: “النظام الإماراتي، وهو أداة وظيفية بيد الصهيونية، يعتقد أنه بمثل هذه الخطوة يمكنه أن يصفي القضية الفلسطينية، وهو لا يعلم أن هذه السياسة الغبية هي التي ستصفي الصهيونية، وتحولهم إلى دولة أبارتايد عنصرية منبوذة من كل أحرار العالم”.

وأضاف: “ليس لدي وهم بقدرة هؤلاء على تصفية القضية الفلسطينية على الإطلاق، إنهم كمن يطلقون الرصاص على أقدامهم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى