أحداثأحزابأهم الأحداثدوليوطنية

وصفه بــ “الطعنة الغادرة”.. حزب العمال يستنكر بشدّة اتفاق الإمارات مع إسرائيل ويدعو إلى مقاومته

تونس ــ الرأي الجديد / مالك الكبيّر

أعرب حزب العمال، عن استنكاره لما وصفها بــ “الخطوة الغادرة من قبل النظام الإماراتي، الذي يتنافس مع بقية أنظمة الخليج على تكريس الولاء والطاعة للامبريالية،  والتطبيع مع العدو الصهيوني، في تحدٍّ سافر للمطالب الفلسطينية، وموقف الشعوب العربية والمناهضة للاحتلال”.
واعتبر بيان للحزب، صدر في أعقاب توقيع الإمارات، اتفاقية تطبيع شامل للعلاقات مع إسرائيل، أمس، أنّ الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ بنود “صفقة القرن” و”الأجندة الاستراتيجية للشرق الأوسط”.
وقال البيان، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ التوقيع على هذه الاتفاقية “بمثابة الطعنة لشعب فلسطين وقضيته العادلة، في هذا الظرف الدقيق الذي تتكالب فيه كل القوى الامبريالية ووكلاؤها الإقليميين على المنطقة”، لإعادة ترتيب الأمور والمصالح، ووضع اليد على المقدرات والثروات والإرادة الوطنية.
وجدد الحزب دعوته “لإصدار قانون تجريم التطبيع”، المدفون في رفوف مجلس نواب الشعب، داعيا الحكومة والرئاسة إلى إعلان “استنكارهما الخطوة التطبيعية الإماراتية، واتخاذ الخطوات القانونية والتصعيدية اللازمة لرفض التطبيع”.
كما ناشد جميع القوى الوطنية والتقدمية في الوطن العربي، إلى “مزيد اليقظة والنضال والضغط، لإيقاف نزيف التطبيع العلني والسري والذي تتسابق أنظمة الخيانة العربية من أجل تكريسه”.
ودعا الحزب في بيانه، الحركة الوطنية الفلسطينية، لصون وحدتها وتعميقها، كشرط من شروط وحدة الشعب الفلسطيني، باعتبار ذلك الصخرة التي ستتحطم عليها كل المؤامرات الدولية والإقليمية”، وفق تعبير البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى