أهم الأحداثنقابياتوطنية

منظمة نقابية تدعو رئيس الجمهورية إلى تكريم نصاف بن علية بمناسبة عيد المرأة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

ناشدت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إلى إسناد الصنف الأول من وسام الجمهورية للسيدة نصاف بن علية، مديرة مركز الأمراض الجديدة والمستجدة، عن دورها في مكافحة انتشار فيروس “كورونا” في تونس.

ودعت لجنة المرأة العاملة بالكنفدرالية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 64 لإصدار مجلة الأحوال الشخصية، الموافق ليوم 13 أوت من كل سنة، إلى توفير ظروف العمل اللائق للعاملات في المجال الفلاحي خاصة، وإيجاد حلول عملية لهن خاصة في مجال النقل والحماية الاجتماعية.
كما دعت الكنفدرالية، إلى “المصادقة على الاتفاقية الدولية عدد 190، المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل، وتنفيذ التوصيات التابعة لها”.

وفيما يلي نص البيان، الذي جاء بعنوان: “من أجل حكومة كفاءات متناصفة”

تونس في 13 أوت 2020

                                                بيــان

“من أجل حكومة كفاءات متناصفة”

تحتفل الكنفدرالية العامة التونسية للشغل بالذكرى 64 لإصدار مجلة الأحوال الشخصية التي جاءت في سياق تأسيس الدولة الوطنية كتتويج لنضالات المرأة التونسية من أجل الحرية والعدالة.
كما تميزت المرأة التونسية بإرث نضاليّ من أجل تحسين ظروف العمل وتطوير الحقوق والحريات وخاضت من أجلها نضالات داخل مواقع العمل وخارجه وتميزت بمسيرة نضالية حافلة برزت فيها مناضلات عديدات سواء منهنّ من وقفن ضدّ المستعمر أو من ساهمن في النضالات من أجل الديمقراطية ومن أجل الكرامة.
إن لجنة المرأة العاملة بالكنفدرالية العامة التونسية للشغل وهي تشارك نساء تونس في احتفالهن باليوم الوطني للمرأة فإنها:

  • تدعو إلى المصادقة على الاتفاقية الدولية عدد 190 المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل وتنفيذ التوصيات التابعة لها.
  • تدعو إلى توفير ظروف العمل اللائق للعاملات في المجال الفلاحي خاصة وإيجاد حلول عملية لهن خاصة في مجال النقلوالحماية الاجتماعية.
  • تدعو رئيس الحكومة المكلف لضرورة تكوين حكومة تقوم على التناصف كحد أدني خاصة وان المرأة التونسية أثبتت كفاءتها في عديدة المجالات وأخرها في قيادة المعركة الأخيرة ضد فيروس كورونا.
  • تدعو ا رئيس الجمهورية إلى إسناد الصنف الأول من وسام الجمهورية للسيدة نصاف بن علية.

وبهذه المناسبة تعبر الكنفدرالية العامة التونسية للشغل عن مساندتها المطلقة لكافة نساء العالم المضطهدات وتحيي بالخصوص نضالات النساء في فلسطين ولبنان وفي العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم من أجل تحرير أوطانهن وتحقيق الحرية والكرامة والمساواة.

عاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل حرة، مستقلة، ديمقراطية ومناضلة..

                                                                                                                                   لجنة المرأة العاملة 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام