أهم الأحداثبانورامامجتمع

مفوضية اللاجئين: أكثر من 5600 مهاجر تونسي وصلوا إيطاليا “حرقا” خلال 7 أشهر

جينيف ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشفت إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، أن المهاجرين التونسيين غير الشرعيين، باتوا يتصدرون قائمة جنسيات المهاجرين الذين حطّت قواربهم بالسواحل الايطالية خلال سنة 2020.

وأظهرت إحصائيات المفوضية، أن حجم التونسيين من بين المهاجرين غير الشرعيين الذين حطوا بالسواحل الإيطالية، قادمين من تونس، يمثلون نسبة 40 بالمائة من مجموع المهاجرين غير الشرعيين الموجودين بإيطاليا .
وكانت الصحف الإيطالية الصادرة أمس واليوم، قالت ــ نقلا عن موقع المفوضية العليا للاجئين، أنّ عدد الذين وصلوا إلى إيطاليا خلال العام الجاري، بلغ إلى غاية شهر جويلية المنقضي، نحو 5700 شخصا، من مجموع 14288 مهاجرا غير شرعي، عبروا السواحل التونسي حطوا الرحال نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية..
وكشفت الصحف الإيطالية، نقلا عن وزير خارجية بلادها، أنّ اتفاقا حصل بين وزيرة الداخلية الإيطالية والرئيس التونسي، قيس سعيّد، بقبول تونس ترحيل نحو 6 آلاف تونسي من المهاجرين غير الشرعيين.
وتتوقع بعض الإحصائيات غير الرسمية، أن يصل عدد الوافدين من إيطاليا إلى تونس، في إطار عملية الترحيل، إلى مستوى 17 ألف شخص، غالبيتهم من الشبان (الذكور)، والبعض القليل منهم من الإناث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب