أحداثأهم الأحداثبانورامادوليمجتمع

كيف يعمل اللقاح الروسي الجديد ضدّ كورونا ؟

موسكو ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال المركز الروسي، نيكولاي غاماليا للأبحاث في علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، أنّ لقاح “سبوتنيك. في” الذي وقع الإعلان عنه اليوم، “هو ناقل فيروسي، يستخدم كركيزة، فيروسا آخر، تم تحويله وتكييفه لمحاربة كوفيد-19.
وأشار المركز، إلى أنّ تقنية استخدام “فيروس غدي”، هي تلك التي اختارتها أيضاً جامعة أوكسفورد.
وتعرّض علماء من مركز غاماليا لانتقادات في ماي، بعد حقن أنفسهم بالنموذج الأولي للقاحهم، في أسلوب ينتهك البروتوكولات الاعتيادية، ويهدف إلى تسريع الآلية العلمية إلى أقصى حدّ.
ورغم أنها لم تنشر إلى الآن، دراسات مفصلة لنتائج تجاربها، فإنّ روسيا، أعلنت رسميا، أن لقاحها بات شبه جاهز، في وقت دعت منظمة الصحة العالمية إلى التنفيذ الصارم للآليات العلمية المستخدمة.
وكانت روسيا أعلنت اليوم، عن توصل علمائها إلى لقاح ضد فيروس “كورونا”، وتلقي ابنة الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين جرعة من اللقاح، في إشارة للعالم إلى مدى ثقة الروس في اللقاح المنتج.
وأعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي، كيريل ديمترييف، أن الإنتاج الصناعي الرسمي للقاح، سيبدأ الشهر المقبل (سبتمبر)، وسيتمّ توزيعه في الأول من جانفي 2021، فيما تشرع روسيا الإربعاء، في المرحلة الثالثة من تجاربها.
وكشف ديمترييف، أن نحو 20 دولة أجنبية، طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة”، وشددت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة اتباع آليات “صارمة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام