2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

مانشستر سيتي يطيح بريال مدريد و يتأهل للدور الربع نهائي

الرأي الجديد / محمد سعيد

إستطاع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني، بعد الإنتصار عليه بنتيجة 2-1، في الدور الثمن نهائي إياب لدوري أبطال أوروبا، ليترشح للدور الربع نهائي.

وتمكن مدرب السيتي “بيب جوارديولا”، من فرض خطته التكتيكية داخل الملعب والتحكم بمجريات اللقاء، الأمر الذي جعل دفاع مدريد يرتكب أخطاء قاتلة، كلفته هدفين تسببا بإقصاءه مبكرا من الدور الثمن نهائي.
وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل منذ بداية المباراة، تحديدا في الدقيقة التاسعة، إثر خطأ من “رافائيل فاران” مدافع ريال مدريد، الذي لم يستطع السيطرة عل الكرة، بعد ضغط “غابريل جيسوس” مهاجم السيتي، الذي مرر بدوره الكرة لـ”رحيم سترلينغ”، لينفرد بالشباك ويسجل الهدف الأول.
وأتى رد ريال مدريد، في الدقيقة 28 إثر توزيعة من “رودريجو”، أسكنها “كريم بنزيما” شباك “إيديرسون”، لينتهي بذلك الشوط الأول بنتيجة 1-1.
لم ينتظر زملاء “فيرناندينو” طويلا لتسجيل هدف الإطمئنان على بطاقة العبور، ففي الدقيقة 23 من الشوط الثاني، إستطاع “جيسوس” مرة أخرى، مغالطة المدافع “فاران” والحارس “كورتوا”، ليحرز هدفا مباغتا، جعل زملاء “بنزيما” يتراجعون أكثر، الأمر الذي سهّل باقي المباراة، على مانشستر سيتي ليتحكم أكثر بمجرياتها، وسط غياب شبه كلي لريال مدريد على أرضية الميدان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام