أحداثأهم الأحداثدولي

ارتفاع عدد القتلى والمصابين في انفجار بيروت

بيروت ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، اليوم الخميس، عن مقتل 137 شخصا، وإصابة أكثر من خمسة آلاف آخرين، إضافة إلى عشرات المفقودين، في حصيلة جديدة لضحايا الانفجار الذي هزّ مرفأ بيروت أول أمس.

وأفاد حمد حسن، أن الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الأولويات، وفق قوله.

وأضاف الوزير، أن الاحتياجات المطلوبة بدأت تصل، مشيرا إلى أنه ستقام مستشفيات ميدانية مدنية في مناطق العاصمة، في حين أن قيادة الجيش ستحدد موقع المستشفى الميداني العسكري.
وكانت بدأت يوم أمس الأربعاء بالوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، طلائع المساعدات الطبية الطارئة من دول عدّة، تضمّنت أدوية ومستلزمات طبية للمساعدة في أزمة انفجار مرفأ بيروت.
وكان الانفجار قد أوقع أضرارا في المستشفيات، وأدى إلى توقف أربعة مستشفيات كبرى عن الخدمة، وإلى مقتل وإصابة عدد من العاملين فيها.

وأشار وزير الصحة اللبناني، إلى أن جزءا من المستشفيات الميدانية سيخدم المصابين بانفجار بيروت، وسيكون هناك مستشفيات مخصّصة لمرضى المستشفيات الأربعة، التي تضررت بالكامل، كما سيكون هناك مستشفيات ميدانية مخصصة للإصابات بفيروس “كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب