أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اتهمه بتدويل الصراع السياسي.. عمر صحابو يهاجم البحيري.. ويصف تصريحاته بــ “الخطيرة جدا”

تونس ــ الرأي الجديد (يوتيوب)

وصف الإعلامي والناشط السياسي، عمر صحابو اليوم، تصريحات رئيس كتلة حركة النهضة، نور الدين البحيري، بــ “الخطيرة جدا”.
واعتبر صحابو في فيديو نشره على صفحة “أصدقاء عمر صحابو” على موقع “يوتيوب”، أن كلام البحيري، يعد بمثابة “قنابل موقوتة يوزعها  في المشهد السياسي التونسي”، مطالبا بعدم السكوت عنه، داعيا إلى “رد  فعل صارم  على قدر خطورته”.
ووفق ما نقل صحابو، فإنّ البحيري، قال “إنّ الأعمال التي تقوم بها عبير موسي، تندرج في مخطط إقليمي لتهيئة الأجواء للإمارات، للانقلاب على الدولة التونسية، وبأن خضوع عبير موسي وحزبها لإملاءات المحور الإماراتي المصري، يرمي إلى الزج بالبلاد في فوضى، يمكن أن تأتي على الأخضر واليابس”.
وشدد صحابو، على أنّ تصريحات البحيري، “ترتقي إلى ضرورات الأمن القومي، وأن كلامه، يعني إدخال الإمارات وأموالها الطائلة، في المعادلة الداخلية، وإخراج المعادلة التونسية من إطارها الوطني، إلى إطار أوسع، على غرار الوضع الليبي”، على حدّ زعمه.
وأوضح المدير السابق لمجلة “المغرب” الشهيرة، زمن بورقيبة وبن علي، أنّ كلام البحيري “ليس اعتباطيا، إنما هو مدروس ومحسوب”، مشيرا إلى أنّه “يستبطن خطة تدويل الصراع السياسي التونسي، إن اقتضى الأمر”، في إشارة إلى إمكانية الإستقواء بقطر وتركيا إن لزم الأمر، وفق تأويل عمر صحابو، الذي أضاف قائلا: “إن ذريعة حركة النهضة واضحة،  وهي أن الحزب الدستوري الحر، يستقوي بالإمارات ومصر، وأنه لا لوم على النهضة إذا استقوت بالمحور المضاد، أي تركيا وقطر”.
واعتبرا أن إفصاح البحيري عن هذا المنطق، يؤكد أن النهضويين، مستعدون لهذا المخطط ولا يستثنونه”، واصفا إياه بــ “المخيف”.
ودعا رئيس الجمهورية، إلى “ضرورة توجيه استجواب كتابي لرئيس كتلة حركة النهضة في البرلمان”، حول تصريحاته باعتبارها “تمس مباشرة بالأمن القومي”، على حدّ قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى