أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

نقابة الحرس الوطني تقدم مقترحات لتحسين مواجهة الهجرة غير الشرعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعت النقابة العامة للحرس الوطني في بيان اليوم، الاثنين 3 أوت 2020، إلى تجديد الأسطول البحري وتطعيم المناطق والأقاليم البحرية بوحدات عائمة حديثة ومتطورة.
كما اقترحت الترفيع في ميزانية الحدود البحرية، وإعطائها الاستقلالية بإحداث إدارة عامة للحدود البحرية للحرس الوطني، حتى تستطيع القيام بعملها وحماية المياه الإقليمية، والتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، وحسن استغلال جميع المساعدات اللوجيستية والتقنية والمالية من الدول الصديقة وخاصة دول الاتحاد الأوروبي، وعدم تشتيت هذه المساعدات، والتدخل فيها من أي إدارة حدود لأي سلك أمني كما يحصل الآن.
وطالبت بمزيد تعزيز الوحدات البحرية بالعنصر البشري المختص، والإسراع بإحداث أكاديمية بحرية للحرس الوطني، إلى جانب تشريك الوحدات الجوية في مهمة مراقبة الحدود البحرية في معاضدة لمجهودات إدارة حرس السواحل.
وأكدت أنّ النسبة الكبيرة من الأسطول البحري، تقادم وأصبح في حالة توقف عن العمل وإعادة صيانته أصبحت غير مجدية، واستنزاف للميزانية المرصودة، كما أن صيانة الوحدات البحرية العائمة، والتي لا تزال في حالة عمل تتطلب إمكانيات مادية كبيرة.
ودعت أصحاب القرار إلى التفاعل الايجابي مع مقترحاتها وتشريك مكونات المجتمع المدني والمؤسسات ذات الصلة لإيجاد رؤية إستراتيجية للتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية التي تعتبر مسؤولية المجموعة الوطنية، وفق تعبيرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى