أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: “حيتان البر أخطر من حيتان البحر”… ولا بد من التعاون للقضاء على الهجرة غير الشرعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

اعتبر رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أن “حيتان البر أخطر من حيتان البحر”، في إشارة إلى خطورة ما يقوم به منظمو الرحلات البحرية خلسة والوسطاء في هذه عملية الهجرة غير النظامية.ولفت سعيّد، لدى زيارته إلى المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية، والحرس البحري الوطني والإقليم البحري للوسط بصفاقس، إلى ضرورة أن تتولى القوات الأمنية، التنسيق مع القوات العسكرية، لمزيد التصدي لهذه الظاهرة، كما جدد التأكيد على أن المعالجة الأمنية لهذه الظاهرة تظل غير كافية.
وكان سعيّد اطلع على غرفة العمليات في المهدية، استمع إلى عرض حول تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية خاصة خلال شهر جويلية، إذ عرفت أرقاما قياسية مقارنة بالسنوات الماضية. كما تم التطرق خلال هذا العرض إلى وجود عدد من النقاط السوداء التي يصعب مراقبتها.
وأشار إلى أن تونس في حاجة للكثير من المعدات، مبينا أن عدة دول عبرت عن استعدادها لتوفيرها، لكن “الأهم من توفير هذه المساعدة، هو أن نتعاون على القضاء على الهجرة”..
وشدد رئيس الدولة على أن الأهم من المعالجة الأمنية، هو توفير الشغل الذي يحفظ كرامة الإنسان، وإحداث مشاريع تنموية، وهو ما يجب ان تتكاتف فيه مجهودات مختلف البلدان، بما يساهم في تغيير نظرة الشباب إلى واقعهم وبلدانهم، ويمنحهم الأمل في حياة أفضل داخل أوطانهم، بعيدا عن الإلقاء بأنفسهم نحو مستقبل مجهول.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى