2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

غادر “البايرن”.. غوارديولا يتسبب في رحيل 7 لاعبين

ميونيخ ــ الرأي الجديد (وكالات)

كانت تجربة بايرن ميونخ الألماني بين أعوام 2013 و2016، هي الأولى للمدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، خارج “الليغا”، لكنه لم يحقق ذلك النجاح الباهر الذي كان قد وصل إليه مع برشلونة، خاصة على صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحمل تجربة غوارديولا مع العملاق “البافاري”، العديد من الأحداث المثيرة، التي سردها كريستيان فالك الصحافي الألماني في صحيفة “بيلد” الشهيرة، في كتابه الخاص، حيث عدّد أبرز الأسباب التي جعلت المدرب “الفيلسوف” يقرر مغادرة البايرن صوب إنكلترا، لتدريب فريقه الحالي مانشستر سيتي.
ووفقاً لما ذكره فالك، فإنّ غوارديولا اختلف مع إدارة بايرن ميونخ على سوق الانتقالات، حيث كان قد طلب التعاقد مع أسماء نجوم من بين الأفضل حالياً في القارة العجوز، يتقدمهم البرازيلي نيمار دا سيلفا عندما كان لاعباً مع برشلونة، لكن تم رفض طلبه وتعويضه بنجم بوروسيا دورتموند السابق الألماني ماريو غوتزه.
أما الاسم الثاني الذي طلبه غوارديولا ولم يتم توفيره له، فكان أيضاً في برشلونة وهو النجم الأورغواياني لويس سواريز، رغم أنّ فريقه كان يحوز على أحد أفضل المهاجمين حالياً، وهو البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.
أما باقي  اللاعبين الخمسة الذين أرادهم بيب في البايرن، فكانوا البلجيكي كيفن دي بروين، ومواطته إيدين هازارد، والفرنسي بول بوغبا، والإنكليزي رحيم سترلينغ، والإيطالي ماركو فيراتي، في حين أنّ إدارة بايرن ميونخ رفضت تلبية تلك الطلبات، واقترحت التعاقد مع التركي هاكان كالهانوغلو، والألماني غونزالو كاسترو من باير ليفركوزن، وهذا لم يلق رضا غوارديولا الذي قرر عدم تجديد عقده مع النادي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى