أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أنهى حياته “متألّما” و”كتوما” بسبب هؤلاء: محمد الناصر يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة للرئيس الراحل

تونس ــ الرأي الجديد (مشاهدة)

أفصح الرئيس الأسبق بالنيابة، محمد الناصر، عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ولقاءاتهما الأخيرة، وعمّا كان يشهد الرئيس الراحل ”في صمت وتألّم كتوم”.

وقال محمد الناصر، في حديث لمجلة “ليدرز”، أنه شعر في السنة الأخيرة من حياة قايد السبسي، بكونه كان متألما وحائرا، ”رغم كونه كان كتوما”، وقال ”كان حتى في جلساتنا الثنائية يشير إلى الأمور إشارة دون ذكر أسماء صراحة”.
وتابع: ”الباجي كان يتحمّل دون أن يظهر.. كان متألّما بسبب الأقربين الذين أعطاهم ثقته ولم يكونوا في المستوى.. وفضّلوا مصالحهم الشخصية وخرقوا إلتزاماتهم الأخلاقية مع الباجي”.. “ما حلم به الباجي قائد السبسي لم يتحقّق، لأسباب متنوعة من بينها أناس قريبون منه”.
وتحدّث الرئيس الأسبق بالنيابة، محمد الناصر، عن إعداد مراسم موكب العزاء الرسمي ثم الدفن، بحضور عدد كبير من الرؤساء الأجانب وكبار الشخصيات في موكب مشهود، كما تحدّث عن ظروف اضطلاعه برئاسة الجمهورية بالنيابة، والصعوبات الهامّة التي كان عليه التغلب عليها لتنظيم انتخابات سابقة لأوانها، حرّة وشفّافة، ثم تسليم مقاليد السلطة للرئيس المنتخب، قيس سعيّد، يوم 23 أكتوبر في الأجل الدستوري المحدّد بتسعين يوما.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى