أحزابأهم الأحداثوطنية

حمدي الزواري: سحب الثقة من راشد الغنوشي “خدمة مجانية” لعبير موسي وللأجندة الخارجية المضادة للثورة

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)
اعتبر عضو مجلس شورى “حركة النهضة”، حمدي الزواري، أن سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، تعدّ “خدمة مجانية” لرئيسة “الحزب الدستوري الحرّ”، عبير موسي، وللأجندة المضادة للثورة التي يُخطّط لها من الخارج، وفق قوله.

وأضاف حمدي الزواري، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “الخطر على الديمقراطية” في تونس يتمثّل في ما وصفه بـ “الحزب الفاشي الاستئصالي سليل الدكتاتورية النوفمبرية”، حسب تعبيره.
وتابع الزواري، قائلا: “وارد أن يكون الغنوشي قد أخطأ في إدارة البرلمان، ولكن “خطيئة عبير موسي”، يشهد عليها الجميع بأنها “أنكى” و”أشدّ”، وفق تقديره.

وفيما يلي نصّ التدوينة:
#سحب_الثقة من #الغنوشي = #خدمة مجانية ل #عبير
#رسالة مفتوحة إلى #نواب_الشعب المحترمين،
كلنا يعلم و أنتم تعلمون ان #الخطر على #الديمقراطية في تونس اليوم يتمثل في الحزب الفاشي الاستأصلي سليل الدكتاتورية النوفمبرية بقيادة عبير موسي .
تصويتكم غدا لسحب الثقة من رئيس البرلمان إنما هو منح للثقة و خدمة مجانية للاجندة المضادة للثورة التي يُخطّط لها من الخارج و يعمل على إنفاذها “الحزب الحر الدستوري”.
صحيح أنه من حقكم تغيير رئيسكم بصندوق الاقتراع
و هي ممارسة ديمقراطية نبيلة و هو يوم من أيام الديمقراطية الناشئة في تونس كما دونت سابقا.
و انه متى تكلم صندوق الاقتراع فعلى الجميع الإنصات اليه و القبول بنتائجه.
بيد أنكم تلتقون موضوعيا، من حيث لا تعلمون، مع عبير في تحقيق أهدافها و تقوية شوكتها و ستكون هي المستفيد الاكبر اذا سحبتم الثقة من عدوها .
السيدات و السادة النواب المحترمون،
احذروا من الوقوع في المثل العامي : “جا يطبها عماها”.
سحب الثقة من رئيس البرلمان في هذا السياق هو بمثابة انتصار للحزب الفاشي الاستأصلي و هو تغذية للاستقطاب الحاد بينه و بين النهضة.
الاستقطاب معناه vote utile الذي ستكونون أنتم و احزابكم و كتلكم اول ضحاياه ، و تونس لا قدر الله الخاسر الأكبر، في اي انتخابات مبكرة محتملة في ظل هشاشة الحكومة القادمة ان مرت .
وارد ان يكون الأستاذ الغنوشي قد اخطأ في ادارة البرلمان و لكن #خطيئة_عبير التي يشهد عليها الجميع أنكى و أشد.
السيدات و السادة النواب المحترمون،
لا أشك في نزاهة اغلبكم و أرفض كل التصريحات المشككة في ذممكم كما دونت سابقا. و أدعوكم إلى تحكيم ضمائركم و التعالي عن الاختلافات و الاحقاد في سبيل #حماية_ثورة_تونس من المتربصين بها في الداخل و الخارج.
عيدكم مبارك وكل عام و تونس بخير.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى