أهم الأحداثبرلمانوطنية

“ائتلاف الكرامة” يقدّم مبادرة تشريعية لتنظيم “النقابات الأمنية”

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)

تقدم “ائتلاف الكرامة” بمبادرة تشريعية، لتعديل وإتمام القانون المتعلق بضبط القانون الأساسي العام لقوات الأمن الداخلي.

وتنص التعديلات المقترحة، وفق المبادرة التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للائتلاف بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، على أنه يجوز لممثلي النقابات الأمنية الادلاء إلى وسائل الإعلام بالتصريحات حول نشاطهم النقابي، دون خرق واجب التحفظ وإفشاء معلومات أمنية أو إبداء أي رأي سياسي.
ويمكن، وفق التعديلات، حل النقابات الأمنية التي لا يتم تأسيسها وفق القانون، أو التي تحيد عن دورها، كما يعاقب بالسجن لمدة عام وبخطية مالية قدرها ألفا دينار لمن يستعمل صفة النقابي الأمني، دون وجه أو في غير المها النقابية، أو يواصل استعمالها بعد عزله، أو إحالته على شرف المهنة.
وقال رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة”، سيف الدين مخلوف، أن المبادرة تهدف إلى “تنظيم الفوضى الكبيرة التي يعيشها قطاع النقابات الأمنية”، مشيرا إلى وجود “خروقات يومية لواجب التحفظ وانفلات تام لبعض المنتسبين إليها، وانتحال لصفة النقابي الأمني لبعض المتقاعدين والمعزولين وحتى غير الأمنيين”، وفق قوله.
وأضاف سيف الدين مخلوف، بأن هذه المبادرة تأتي لفرض الانضباط ولحصر مجال تدخل النقابات الأمنية في الدفاع عن مصالح الأمنيين المادية وحقوقهم الاجتماعية، و”منع الارتزاق والتمعش من العمل النقابي الأمني”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام