إصابات “كورونا” في العالم تقترب من 17 مليون حالة

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” عبر العالم، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 16 مليونا و883 ألف شخص، توفي منهم ما يزيد على 662 ألفا، وتعافى أكثر من 10 ملايين و450 ألفا، بحسب موقع “ورلد ميتر” المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

وسجلت أميركا، ارتفاعا قياسيا في عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس “كوفيد-19″، في حين عادت وتيرة الإصابات للارتفاع في الصين.
وأظهر إحصاء لوكالة “رويترز” أن الوفيات اليومية الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة، زادت بنحو 1300 حالة أمس، في أكبر زيادة يومية منذ ماي الماضي.
وسجلت كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس -وهي أكبر الولايات في عدد السكان- 584 وفاة من أصل 1292 وفاة جديدة، كما شهدت ولايات أركنساس ومونتانا وأوريغون زيادة قياسية يومية في الوفيات.
وبلغ عدد الضحايا في الولايات المتحدة ما يقارب 150 ألف شخص إجمالا منذ رصد الفيروس لأول مرة في البلاد في شهر جانفي الماضي، وهو أعلى رقم للوفيات في العالم.
وزادت الإصابات في الولايات المتحدة 64 ألفا أمس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 4.38 ملايين.
وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة، اليوم إن البلاد سجلت 101 إصابة جديدة بالفيروس أمس الثلاثاء، وذلك أعلى عدد إصابات منذ أكثر من 3 أشهر ونصف الشهر.
وذكرت اللجنة في بيان أن 89 إصابة سجلت في إقليم شينجيانغ أقصى غرب البلاد، وإصابة واحدة في بكين و3 حالات لقادمين من الخارج، وحتى أمس بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين 840 ألفا و60 حالة، فيما استقر عدد الوفيات عند 4634.

(المصدر: الجزيرة نت)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق