أحداثأهم الأحداثدولي

وزيرة الداخلية الايطالية: تونس تعيش أزمة “خطيرة” للغاية لم يسبق لها مثيل وستؤثر علينا

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكدت وزيرة الداخلية الايطالية، لوتشيانا لامورجيزي، أن “تونس تعيش أزمة اقتصادية خطيرة للغاية لم يسبق لها مثيل”، مشيرة إلى أن الأزمة ستؤثر على إيطاليا نظرًا لآثارها غير المباشرة نتيجة موجات استثنائية للمهاجرين.

وشدّدت الوزيرة، على ضرورة “مراقبة الوضع باستمرار”، معتبرة أن إدارة أعداد من المهاجرين بهذا الحجم، أمر صعب في الأوقات العادية، وأصبح أكثر تعقيدا مع المشاكل المرتبطة بانتشار “كوفيد 19”.
وأوضحت الوزيرة الإيطالية، التي زارت تونس يوم أمس، في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الايطالية، أن “هذه الأعداد غير المنضبطة للهجرة تخلق مشاكل خطيرة تتعلق بالأمن الصحي الوطني الايطالي وتلقي بتبعاتها على المجتمعات المحلية التي توجد بها مراكز الاستقبال”، وفق قولها.
وأشارت لوتشيانا لامورجيزي، إلى أنه من بين المهاجرين هناك بالخصوص التونسيون الذين يحاولون الهروب من مراكز الاستقبال بأي شكل من الأشكال، قبل نهاية فترة الحجر الصحي الاجباري، مبيّنة أن ما أسمته بـ “الأزمة التونسية”، تنطوي على عواقب وخيمة على الجميع.
وذكّرت الوزيرة الإيطالية، بأنه كان لها في تونس لقاءان بالرئيس قيس سعيّد، ووزير الداخلية هشام المشيشي، مؤكدة أنها “تلقت ضمانات لمواجهة قضية الهجرة معاً”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى