أحزابأهم الأحداثوطنية

نائب عن “قلب تونس” لــ “الرأي الجديد”: كلّ الفرضيات “واردة” في مسألة سحب الثقة من راشد الغنوشي

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

قال النائب عن حزب “قلب تونس”، رفيق عمارة، أن حزبه سيحدّد مساء اليوم، موقفه من لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، وتكليف وزير الداخلية، هشام المشيشي، بتشكيل الحكومة، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الحزب، نبيل القروي.

وأوضح رفيق عمارة، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد” اليوم الثلاثاء، أن هناك مواقف مختلفة داخل الحزب، بخصوص سحب الثقة من راشد الغنوشي، سيتمّ مناقشتها، والإعلان عن أحدها بما يتماشى مع المصلحة العليا للبلاد.
وتابع عمارة، بأن كل المواقف المتعلّقة بسحب الثقة من الغنوشي، من عدمه، “واردة”.
وحول تكليف هشام المشيشي لتشكيل الحكومة، قال النائب عن “قلب تونس”، أن الحزب ليس له اعتراض أو مانع “مبدئي” على هذا التعيين، مشيرا إلى أن المشيشي تقلد العديد من المناصب المختلفة وقد نجح فيها.
وأشار رفيق عمارة، إلى أنه لا وجود لأي شبهة فساد أو تضارب مصالح تتعلق بالمكلف بتشكيل الحكومة، وليس له أي ارتباط بالأحزاب، وهو ما يؤهله للعب دور هامّ خلال هذه المرحلة، على حدّ تعبيره.
وأكد رفيق عمارة، على ضرورة أن تعمل كل الكتل البرلمانية، في دعم المكلف بتشكيل الحكومة، في ظلّ الأزمة المتعدّدة الجوانب التي تعيش على وقعها البلاد.
ودعا عمارة، هشام المشيشي إلى تشريك كل الفاعلين السياسيين والكتل البرلمانية في مشاورات تشكيل الحكومة، دون إقصاء، باستثناء الأطراف التي تقصي نفسها.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام