أحزابأهم الأحداثوطنية

انطلاق أشغال المؤتمر الاستثنائي التوحيدي لـ “نداء تونس”.. الحركة تشرع في مسار توحيد شقوقها

تونس ــ الرأي الجديد / عفيف مشارك

قال قاسم مخلوف، رئيس اللّجنة المركزية للحركة والمنسق العام للجنة إعداد مؤتمر نداء تونس، أنّ الحزب افتتح اليوم بالمنستير، أشغال المؤتمر الاستثنائي التوحيدي لحركة نداء تونس.


ويشارك في هذه الفعاليات، مؤتمرين من كامل جهات البلاد، وفق تصريح أدلى به للصحفيين قبيل انطلاق أشغال المؤتمر التوحيدي.
ويهدف المؤتمر، الذي جرى حوله تكتم كبير، إلى توحيد “الشقوق” المختلفة التي غادرت الحزب منذ انتخابات 2014، على خلفية التوافق مع حركة النهضة من ناحية، وبسبب انفراد نجل الرئيس الراحل، حافظ قايد السبسي بالحزب..
وسيتم خلال المؤتمر، تقديم التقريرين الأدبي والمالي، ولوائح المؤتمر، وهي اللائحة الفكرية والسياسية، واللائحة النقدية، واللائحة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى عدد من التنقيحات المقترحة في القانون الأساسي للنظام الداخلي.
ومن المتوقع، أن يتم انتخاب قيادة جديدة للحركة، إلى جانب انتخاب أعضاء اللّجنة المركزية، التي تعدّ أعلى سلطة في الحزب.
وكان من المقرر، تنظيم مؤتمر استثنائي يومي 18 و19 أفريل المنقضي، لكن بسبب جائحة كورونا، تم تأخير الموعد إلى يومي 26 و27 جويلية الجاري.
وعلى الرغم من غياب الحزب عن البرلمان، إلا أنّ حركة نداء تونس، تتوفر على تمثيلية واسعة في الحكم المحلي، من خلال 1700 مستشار بلدي، و100 رئيس دائرة بلدية، بما يعني أنّ الحزب ما يزال مهيكلا في مختلف ولايات الجمهورية، وفق ما أدلى به مخلوف..
يذكر أنّ حركة نداء تونس، احتلت المرتبة السادسة في آخر عملية سبر آراء، ما يعني أن حضورها يمكن أن يكون أفضل خلال المرحلة المقبلة، إذا ما تم إنجاح المسار التوحيدي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى