2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

نقابة الصحفيين تدعو إلى إطلاق سراح توفيق بن بريك

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، “بشدة” الحكم الصادر يوم أمس، عن الدائرة الجناحية بابتدائية بن عروس في حق الصحفي والكاتب توفيق بن بريك، القاضي بسجنه سنة مع النفاذ العاجل على خلفية تصريحاته الصحفية في إحدى القنوات التلفزية.


واعتبرت نقابة الصحفيين، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن الحكم الصادر “انحرافا خطيرا” في المعالجة القضائية لملف يدخل في إطار حرية التعبير، مطالبة بإطلاق سراحه “فورا”.
ودعت النقابة، المجلس الأعلى للقضاء للتدخل العاجل للتحقيق في هذه “الفضيحة القضائيّة” و”تعديل أوتار سلطة قضائية ينتظر منها الكثير لإنجاح استحقاقات الثورة التونسية”.
وقال بيان النقابة، أن هذا الحكم الذي وصفته بــ “القاسي” يأتي في سياق “تنامي الاتهامات للقضاء بالانحياز والارتهان لسلطة بارونات المال والسياسة، وهو ما من شأنه أن يضرب في العمق ثقة الرأي العام في السلطة القضائية، التي من المفروض أن تكون ضامنة للحقوق والحريات وحامية لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس”.
وعبرت نقابة الصحفيين، عن خشيتها الشديدة من إقحام الصحفيين في الصراعات السياسية، منبهة “إلى تنامي دكتاتورية القضاة لضرب حرية الرأي والتعبير والصحافة، في مقابل تواصل الإفلات من العقاب للمهربين والفاسدين ودعاة العنف والتطرف”، وفق نص البيان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام