أحزابأهم الأحداثوطنية

مروان فلفال لــ “الرأي الجديد”: “تحيا تونس” اقترح 5 أسماء لرئاسة الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال النائب في البرلمان، والقيادي في حركة “تحيا تونس”، مروان فلفال، أن الحركة قررت ترشيح 5 أسماء لرئاسة الحكومة الجديدة.

وأوضح مروان فلفال، في تصريح خص به “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة، أن القائمة التي تقدمت بها حركة “تحيا تونس”، إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، تضم كل من وزيرة الشباب والرياضة السابقة، سنية بالشيخ، ووزير التنمية الأسبق ورجل الأعمال الفاضل عبد الكافي، ورجل الاقتصاد وصاحب مركز دراسات “جسور”، خيام التركي، بالإضافة إلى وزير المالية الأسبق، حكيم بن حمودة، ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء.
وأكد فلفال، أن هذه الاختيارات تقدمت بها حركة “تحيا تونس” بالتنسيق مع كتل أخرى، بهدف “تقديم مجموعة من الأسماء التي لديها القدرة على الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد.
ولفت النائب عن حركة “تحيا تونس”، إلى أن الكتل التي حاولت الحركة التشاور معها في اختيار رئيس الحكومة، هي “كتلة الإصلاح” و”الكتلة الديمقراطية”، التي تضم حزبا “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب”.
وبين مروان فلفال، أن الكلمة النهائية لاختيار رئيس الحكومة، تعود إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، معربا عن أمله في اختيار “الشخصية الأقدر على تجميع الطبقة السياسية، وتوحيد جهود الحكومة المقبلة لمواجهة التحديات الحقيقية للبلاد”.
وكانت رئاسة الجمهورية، حددت موعد يوم أمس، كموعد نهائي لتقديم الأحزاب والكتل البرلمانية، لمقترحاتها بخصوص اختيار رئيس الحكومة الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب