أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اختفاء ملف سيارة تابعة لوزير “النهضة”: المحكمة الإبتدائية تفنّد تصريحات قيس سعيّد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية بها، محسن الدالي، إن ما تم تداوله من قبل رئاسة الجمهورية حول اختفاء المحاضر التي تعلقت بحادث السيارة المخصصة للوزير السابق محمد أنور معروف، من المحكمة “لا أساس له من الصحة”.


ودعا محسن الدالي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، الجهات الرسمية “إلى مزيد التحري عند إعطاء أية معلومة والرجوع إلى مصادر المعلومة قبل نشرها”.
وأوضح محسن الدالي، أن النيابة العمومية تعهدت بتلك المحاضر خلال شهر أفريل الماضي، وبعد دراستها للمحاضر قررت النيابة العمومية بتاريخ 3 جوان الماضي، توجيه تهم إلى كل من ابنة الوزير السابق محمد أنور معروف، وسائقه وشخصين آخرين مشتبه بهما كانا على متن السيارة الخاصة المشاركة في الحادث، وإحالتهم على الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس لمقاضاتهم كل من أجل ما نسب إليه.
ولفت الدالي، إلى أن القضية رسمت تحت عدد 13355، ونشرت أمام تلك الدائرة خلال شهر جوان الماضي، ثم قررت المحكمة تأخير القضية إلى جلسة يوم 21 نوفمبر المقبل لاستدعاء المتهمين لاتمام محاكمتهم.
وكان رئيس الدولة، قيس سعيد، صرح خلال لقائه بوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، غازي الشواشي أمس، بأن الملف المتعلق بحادث سيارة إدارية وظيفية بوزارة النقل، “اختفى هذه الأيام من أروقة المحكمة الابتدائية بتونس، بعد أن تم فتح محضر بحث أمني بشان الحادثة”، دون أن يذكر المصلحة أو الجهة الإدارية المعنية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى