أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزارة الداخلية تعلن عن الإطاحة بخليّة “تكفيرية” خططت لعمليات إرهابية ضدّ الأمنيين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قالت وزارة الداخلية، أن الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب تمكنت من الكشف عن خلية تكفيرية متكونة من خمسة عناصر من بينهم امرأة، متزوّجة على خلاف الصّيغ القانونيّة بأحد عناصرها الذين يلقّبونه بأمير الخليّة، تنشط بين ولايات سوسة والقصرين وقابس.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، بأن الخلية التكفيرية خطّطت للاعتداء على المنشآت والدّوريات الأمنيّة، “بعد أن فشل البعض منهم في الالتحاق بالعناصر الإرهابية المتحصّنة بالجبال، ليشرعوا في تلقّي تكوين في صناعة المتفجّرات بالاستعانة بعناصر إرهابية متواجدة بمناطق النّزاع”.
وأشار بيان الوزارة، إلى أنّ المجموعة الارهابية، قامت بتكوين مجموعة “goupe” للتّواصل السرّي والآمن عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، أطلقوا عليها مجموعة “الذّئاب المنفردة”.
وأذن حاكم التحّقيق المتعهّد بإيداع المتهمين السجن، وذلك بعد إحالة جميع أفراد الخليّة على القضاء، وفق بيان الوزارة.
وكانت وزارة الداخلية، تمكنت أول أمس،من إحباط مخطّط إرهابي، “من خلال الكشف عن عنصر تكفيري عمليّاتي، غير مكشوف أمنيّا”، تابع لما يسمّى بتنظيم “داعش” الإرهابي.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن العنصر الارهابي كان يخطّط لاستهداف دوريّة أمنيّة بإحدى ولايات الجنوب، بواسطة “عبوة ناسفة”، مشيرة إلى أنه تمّ حجز المستلزمات الأوّليّة لإعدادها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى