أحزابأهم الأحداثوطنية

نور الدين العرباوي لـ “الرأي الجديد”: 5 أسماء طرحتها “النهضة” لرئاسة الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “النهضة”، نور الدين العرباوي، أن الحركة بصدد إجراء مشاورات مع مختلف الأحزاب، حول 5 أسماء مطروحة لتولّي منصب رئيس الحكومة الجديد.

وأوضح نور الدين العرباوي، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد” اليوم الإربعاء، أن الأسماء المتداولة بـ “قوّة”، هي وزير التنمية الأسبق ورجل الأعمال الفاضل عبد الكافي، ورجل الاقتصاد وصاحب مركز دراسات “جسور”، خيام التركي، بالإضافة إلى وزير المالية الأسبق، حكيم بن حمودة، ووزير الطاقة والمناجم الحالي، منجي مرزوق، ومحافظ البنك المركزي، مروان العباسي.
وأشار العرباوي، إلى أن “النهضة”، تجري مشاوراتها لاختيار “شخصية توافقية وحيدة”، قادرة على إدارة الدولة ومؤسساتها، مع كلّ من حزب “قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة” و”كتلة المستقبل” و”كتلة الإصلاح”، وفق قوله.
وبيّن القيادي في “النهضة”، أن الحركة لن تقصي “التيار الديمقراطي” من مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن الحزب الوحيد الذي لن يتمّ التشاور معه هو ما وصفه بـ “الحزب الفاشي” (الحزب الدستوري الحرّ)، حسب تعبيره.
يذكر أن يوم غد الخميس 23 جويلية، آخر أجل حدّدته رئاسة الجمهورية للأحزاب، لتقديم مقترحاتها حول “الشخصية الأقدر”، لتولّي منصب رئاسة الحكومة القادمة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى