أحزابأهم الأحداثوطنية

ترأسها شخصية مستقلة: سليم العزابي يدعو إلى تشكيل حكومة “إنقاذ وطني” مصغرة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا الأمين العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، إلى تشكيل “حكومة إنقاذ وطني” مضيقة، التي يجب أن تكون منفتحة “على كلّ القُوى السياسية التي ترغب في إسنادها”.

وقال سليم العزابي، في مقال له بعنوان “رفقا بتونس، دعوة لتصحيح المسار”، أن هذه الحكومة يجب أن تتكون من “كفاءات غير حزبية، ترأسها شخصية وطنية غير متحزّبة، تنأى بنفسها عن كلّ الأحزاب والتّجاذبات السّائدة داخل مجلس نواب الشعب، ويتعهّد فريقها بعدم الترشّح للاستحقاقات الانتخابيّة المقبلة.
وطالب العزابي، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، “بصفته الضامن لاستقرار البلاد واستمرارية مؤسسات الدّولة”، بإجراء “حوار وطنيّ يجمع كلّ الفرقاء السياسيين والمنظّمات الوطنية والفاعلين في المجتمع المدني، لتقييم النظام السياسي خلال العشرية الأخيرة، والخروج بخارطة طريق “تصحيح المسار” تشمل النظام الانتخابي والأسس الدستورية لعمل مؤسسات الدّولة، وتنقيح جملة القوانين التي تنظّم عمل الفاعلين السياسيين وعلاقتها فيما بينها”.
وتابع الأمين العام لحركة “تحيا تونس”، “وحدها رئاسة الجمهورية قادرة على أن تكون ساحة الالتقاء لحوار بنّاء، يمكّن من تحديد ملامح الإصلاح السياسي للنظام الديمقراطي الذي اختاره التونسيّون في 2011″، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام