أحزابأهم الأحداثوطنية

الصادق جبنون لــ “الرأي الجديد”: نسعى إلى إيجاد توافق واسع لتشكيل حكومة من “ائتلاف قوي”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشف الناطق الرسمي باسم “قلب تونس”، محمد الصادق جبنون، أن المكتب السياسي للحزب سيجتمع مساء اليوم، لتحديد موقفه من مشاورات اختيار رئيس الحكومة الجديد، مع مختلف الأحزاب والكتل الأخرى.

وقال محمد الصادق جبنون، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أن “قلب تونس” يحاول إيجاد توافق واسع حول شخصية سياسية، تستطيع تشكيل حكومة ذات حزام سياسي واسع تتكون من “ائتلاف قوي”، وقادرة على الخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية والصحية التي تعيشها البلاد حاليا.
ولفت جبنون، إلى وجود ما وصفها بــ “المحادثات” مع “كل الطيف السياسي”، لاختيار الشخصية “الأقدر” لرئاسة الحكومة، باستثناء الأطراف التي تقصي نفسها من ذلك (دون ذكرها).
وحول الأسماء المقترحة من قبل “حركة النهضة”، مثل فاضل عبد الكافي، ومنجي مرزوق وخيام التركي، أكد الناطق باسم “قلب تونس”، أن هذه الأسماء لها قيمة كبيرة، وهي “قامات وطنية معروفة”، لكن الموقف الرسمي منها لم يتحدد بعد.
وكانت مصادر مطلعة، كشفت لــ “الرأي الجديد”، أن كل من “قلب تونس” و”النهضة” و”ائتلاف الكرامة” و”كتلة المستقبل”، تسعى إلى تشكيل “جبهة برلمانية”، لتقديم مرشح مشترك إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يحظى بثقة البرلمان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى