1.كرة قدم2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

مجلة “فرانس فوتبول” تقرّر عدم منح جائزة الكرة الذهبية لهذا العام

الرأي الجديد / محمد سعيد

قرّرت مجلة “فرانس فوتبول” عدم منح جائزة الكرة الذهبية، التي تقدّم لأفضل لاعب في العالم في كل سنة نظرا لعدم تكافؤ فرص المنافسة على هذه الجائزة، حيث توقّفت عدة دوريات عن النشاط بسبب فيروس “كورونا”.

وأعلنت المجلة الفرنسية، في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أنها لن تمنح الجائزة لأي لاعب هذا العام للمرة الأولى في تاريخها منذ 1956 نظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها كرة القدم حول العالم، معتبرة أن “عاما فريدا إلى هذا الحد لا يمكن ولا يجب، أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي ففي لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث”، وفق قولها.
وقد علّلت قرارها، بعديد الأسباب على غرار توقف نشاط أغلب البطولات المحلية وأشهرها الدوري الفرنسي كما أن الصيغ الجديدة التي ستقام بها المباريات القارية المتبقية لا تتيح مبدأ تكافؤ الفرص، إضافة إلى زيادة عدد التبديلات في المباريات (من ثلاثة الى خمسة) وإقامة اللقاءات خلف أبواب موصدة، كما رجّحت أن يكون المشاركون في عملية التصويت قد عانوا خلال الأشهر الماضية من “التشتّت أو عدم التركيز على مهمتهم الرقابية (المتابعة للاختيار)، بسبب أولويات أخرى وأمور طارئة”.
وأشارت “فرانس فوتبول”، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، “لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام” الحالي.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى