أحداثأهم الأحداثدولي

صحيفة: تركيا ستزيد من نفوذها في ليبيا ردا على أي دخول للقوات المصرية

اسطنبول ــ الرأي الجديد (وكالات)

قالت صحيفة “خبر تورك”، إن تركيا سترد على أي دخول للقوات المصرية إلى ليبيا بخطة من مرحلتين، تشمل زيادة تواجدها العسكري الفني، ورفع عدد مستشاريها العسكريين، لافتة إلى أن تجهيزات معركة سرت والجفرة اكتملت بنسبة 80 في المائة.

ولفتت الصحيفة، في خبر نقلته عقب “تفويض” البرلمان المصري للرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم، بإرسال قوات ذات مهام قتالية خارج الحدود، إلى أن “محور فرنسا والإمارات والسعودية وروسيا هو الذي يسعى من أجل جر مصر للتدخل في ليبيا”.
وأوضحت “خبر تورك” بأن “تركيا ستواصل حزمها بالحفاظ على أمن ووحدة ليبيا، وأن القوات التركية سترد على أي استهداف لها مهما يكن الطرف، وأن إدخال مصر لأي قوات لها في ليبيا ستقابله أنقرة برفع النفوذ والجاهزية التقنية والعسكرية، وزيادة في عدد القوات والمستشارين”.
وتحدثت الصحيفة أيضاً عن معركة تحرير سرت والجفرة، مبينة أن “الاستعدادات للمعركة تتواصل، وتم اكتمال 80 في المائة من التحضيرات، على أن تبدأ العملية بعد عيد الأضحى المبارك، ويتوقع أن تكون في النصف الأول من أوت المقبل، وهو ما يعني أن تركيا لا تأبه بالقرار المصري وتواصل السعي لوحدة التراب الليبي”.
وأضافت الصحيفة التركية، بأن المسؤولين العسكريين يعكفون حالياً على وضع الخطة وتحديد إن كانت العملية متزامنة على سرت والجفرة بنفس التوقيت، أو أن تكون على شكل مراحل متتالية، في وقت تواصل فيه أنقرة خلال الفترة الحالية حراكها الدبلوماسي على الصعيد الدولي.

(المصدر: وكالة الأناضول)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام