1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بتدخّل مصري: لجنة المسابقات توصي بإقامة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا بالنظام العادي

تونس – الرأي الجديد / محمد سعيد

أوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باستكمال دوري أبطال إفريقيا بالنظام العادي، أي عن طريق مباراتين ذهاب وإياب، على أن يقام النهائي في مصر، في صورة تأهل كلا الفريقين المصريين، أو في المغرب في حال ترشح الناديين المغربيين، أو إقامته في بلد محايد، عند تأهل فريقان من بلد مختلف.

وحددت اللجنة يوم 25 سبتمبر، تاريخاً لمباراة ذهاب نصف النهائي، والثاني من أكتوبر، موعداً لمباراة الإياب، ويقام نهائي هذا الموسم في العاشر من أكتوبر.
وأشارت تقارير صحفية، أن عدة أطراف مصرية فاعلة صلب “الكاف”، كانت وراء هذه التوصية للجنة المسابقات، حيث كان قرار لجنة الأندية التي اجتمعت أمس، متجها نحو إقامة باقي المباريات بنظام المباراة الواحدة في المغرب، بعد تدخل المغربي فوزي لقجع، عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الإفريقي، الذي استند على تقدم المغرب مبكرا بمطلب الاستضافة.
وعبرت اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي، عن تحفظها على توصية لجنة المسابقات، حيث أن إقامة المباريات المتبقية بنظام الذهاب و الإياب، ستمثل “خطرا على صحة وسلامة اللاعبين والفنيين من فيروس كورونا”، إذ يفصل أسبوع واحد فقط، مباراة الذهاب عن مباراة العودة، وهو ما سيحيل دون القيام بحجر صحي للقادمين من الخارج، كما أن تنقل الفرق الأربعة بين مصر والمغرب، قد يعرض اللاعبين لخطر الاختلاط، في المطارات والحافلات وصولًا إلى ملاعب التدريب.
وفي سياق متصل، يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم، من خلال الضغط على الكاف، لاعتماد النظام العادي أيضا، في مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية، حيث اعتبر أن إقامة مباراة واحدة، لا تضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام