أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي لــ “الرأي الجديد”: سنقدم شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة.. وهذه ملامح الشخصية الأقدر التي سندعمها

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

قال الأمين العام لحركة الشعب، والنائب في البرلمان، زهير المغزاوي، إن حزبه سيجتمع لتقديم مقترحاته حول الشخصية الأقدر لرئاسة الحكومة، بالتنسيق مع مختلف الكتل، إثر تلقي مراسلة رئاسة الجمهورية.

وأكد زهير المغزاوي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة، أن “حركة الشعب” لن تقدم مرشحا من داخلها، باعتبارها ليست الحزب الأول في البرلمان”.
وتابع المغزاوي، “سنحترم أنفسنا ولن نقدّم شخصية من داخل الحزب، ونحن لا نعتقد أن البرلمان سيقبل بشخصية حزبية بسبب الخلافات الحادة داخله”.
وشدّد الأمين العام لحركة “الشعب”، على أن حزبه سيسعى إلى دعم شخصية توافقية “مقبولة”، يمكن أن تحظى بثقة البرلمان، مضيفا “خضنا معركة سابقة مع “حركة النهضة”، لأننا كنا نرفض تعيين رئيس حكومة من داخلها، وبالتالي لن نقدم مرشحا من داخلنا”.
وأشار زهير المغزاوي، إلى أن “حركة الشعب” ستجري نقاشات ومشاورات مع حلفائها في البرلمان، على غرار “التيار الديمقراطي”، من أجل تقديم مرشح وحيد.
وحول ملامح رئيس الحكومة الجديد، أكد المغزاوي، على ضرورة أن لا تتعلق بالمرشح الجديد أي شبهات فساد، وأن يكون حوله توافق سياسي واسع داخل البرلمان، بالإضافة إلى أن يكون له القدرة على الشروع في فتح ومعالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى، وفق قوله.
وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وجه إلى الكتل البرلمانية، والأحزاب الممثلة في البرلمان، مراسلة لتقديم مقترحاتهم حول الشخصية “الأقدر” لرئاسة الحكومة الجديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب