أهم الأحداثبرلمانوطنية

نائب عن “قلب تونس” لــ “الرأي الجديد”: نرفض لائحة سحب الثقة من الغنوشي

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

قال النائب عن كتلة “قلب تونس”، رفيق عمارة، أن أي طرف في البرلمان يبحث عن سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، عليه أن يوفّر 109 صوتا، دون اللجوء إلى توقيعات نواب “قلب تونس”.

وعبّر رفيق عمارة، في تصريح لــ “الرأي الجديد” اليوم الأربعاء، عن رفضه للوائح المعروضة في البرلمان، والمتعلّقة بسحب الثقة من رئيسه راشد الغنوشي، ورئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، مشيرا إلى أن “قلب تونس” مازال يدرس موقفه النهائي من ذلك.
ودعا عمارة، إلى تجنب التجاذبات السياسية، بين مختلف مكونات الائتلاف الحاكم، وبقية الكتل، من أجل “مصلحة البلاد التي لم تعد تحتمل المزيد من الخلافات في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدهور”، وفق قوله.
ولفت النائب عن “قلب تونس”، إلى أن حزبه كلّف نبيل القروي، بالتشاور مع مختلف الأطراف السياسية، في محاولة لإنهاء هذه الأزمة السياسية.
وكانت كتل برلمانية، تقدمت بلائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، بسبب ما وصفتها بــ “التجاوزات” و”الخروقات” المسجلة داخل المجلس، قبل أن تعلن “حركة النهضة” بدورها، تقديم لائحة لسحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، على خلفية رفض رئيس الجمهورية، قيس سعيد، التشاور مع رئيس الحركة، راشد الغنوشي، لتشكيل حكومة جديدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى