أحزابأهم الأحداثوطنية

نائب عن “النهضة” لـ “الرأي الجديد”: الفخفاخ يحاول “ابتزازنا” لنبتعد عن ملف تضارب المصالح

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أكد النائب عن “حركة النهضة”، فتحي العيادي، أنه من المفروض أن ينسحب رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، ويستقيل من منصبه، مشيرا إلى أن “النهضة” ليست هي الجديرة بمغادرة الحكومة الحالية.

وأكد فتحي العيادي، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، اليوم الثلاثاء، أن ضغوطات إلياس الفخفاخ التي يمارسها على “النهضة”، “لا تزعجنا ولا تحرّك لنا ساكنا”، مشيرا إلى أن الحركة لا تخضع لأي ضغوطات مهما كانت، في إشارة إلى بيان رئاسة الحكومة أمس، الذي أعلن فيه الفخفاخ عن إجراء تحوير وزاري خلال الأيام القليلة القادمة، فهم منه مراقبون أنه إشارة “واضحة” إلى وزراء “النهضة”، الذين يفكّر الفخفاخ في استبدالهم بوزراء جدد”.
واعتبر العيادي، أن بيان “القصبة” الصادر أمس، فيه “استفزاز” و”ابتزاز” واضح للحركة، وغايته الوحيدة، هو أن تتخلّى “النهضة” عن محاولات كشف الحقيقة في ملف تضارب مصالح رئيس الحكومة، الذي بات “شبه مؤكد”، حسب الهيئات الرقابية التي تتابع الملف وتحقّق فيه، وفق قوله.
وأشار النائب عن “النهضة”، أن الدولة التي تريد احترام الدستور وتطبّق القانون، عليها أن تبدأ بنفسها أوّلا، قائلا: “القانون يجب أن يطبّق على كبار ومسؤولي الدولة أوّلا باعتبار أنها القدوة لشعبها”، حسب تعبيره.
وبيّن فتحي العيادي، أن مجلس شورى “النهضة”، الذي سينعقد مساء اليوم، سيتّخذ قرارات “صارمة”، (فضّل عدم الكشف عنها حاليا)، خصوصا إثر بيان رئاسة الحكومة أمس، “الموجّه” أساسا لـ “حركة النهضة”، حسب تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى