أهم الأحداثنقابياتوطنية

سامي الطاهري: الاتحاد غير معني بمشاورات تشكيل حكومة جديدة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أن “الاتحاد غير معني بأية مشاورات لتشكيل حكومة جديدة طالما أن الحكومة الحالية قائمة”، مؤكدا أن الوضع الحالي يحتم على “حركة النهضة” وحلفائها “الاحتكام الى القانون” إذا أرادوا الإطاحة بالحكومة.

وشدّد سامي الطاهري، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الثلاثاء، على أن اتحاد الشغل “غير معني بمشاورات يشوبها الغموض وغايتها الإطاحة بالحكومة الحالية تحت غطاء تغيير المشهد الحكومي”، معتبرا أن لغة الوضوح تقتضي إما سحب الثقة من الحكومة عبر البرلمان، أو الإبقاء عليها ودعمها لمجابهة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة.
واعتبر الطاهري، أن “النهضة” تسعى لإجراء مشاورات “دون سند قانوني وخارج نطاق الدستور”، فيما تقوم في الوقت نفسه بالدعوة إلى احترام الشرعية.
وأرجع الناطق باسم اتحاد الشغل، رغبة “حركة النهضة”، في الإطاحة بحكومة إلياس الفخفاخ، إلى “كونها أصبحت معزولة سياسيا”، مشيرا إلى أن “اعتماد الحركة على أساليب المناورة والتكتيك سيزيد من عزلتها”، وفق قوله.
وكان مجلس شورى “حركة النهضة”، قرر تكليف رئيسها راشد الغنوشي، باجراء مشاورات مع رئيس الجمهورية، قيس سعيد، والأحزاب والمنظمات الوطنية لتشكيل حكومة جديدة، فيما أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، عقب ذلك، رفضه لأي مشاورات سياسية،، معتبرا أن الحكومة الحالية تامة الصلاحيات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى