أحزابأهم الأحداثوطنية

انتقد عدم امتثال الفخفاخ للقانون: “التيار الشعبي” يحمّل الرئاسات الثلاث مسؤولية الأزمة السياسية في تونس

تونس ــ الرأي الجديد 

حمّل حزب “التيار الشعبي” الرئاسات الثلاث، مسؤولية الأزمة السياسية الحالية، و”تصاعد وتيرة انهيار المؤسسات المنتخبة، وتوريط البلاد في العجز الاقتصادي والمآسي الاجتماعية”.

وشدّد “التيار الشعبي”، في بيان له اليوم الاثنين، على أن البرلمان يتحمل “كامل المسؤولية” في تواصل “تدمير مقدرة التونسيين على تحمل فشل وتبعية وفساد نظام الحكم برمته، داخليا وخارجيا، وعلى المشاركة في القبول بجرائم الارتباط بالإرهاب والتبعية والتطبيع والفساد”.
وقال بيان الحزب كذلك، بأن “الحكومة الحالية تتحمل مسؤولية مزيد إفساد الوضع العام، إفسادا كاملا، ومزيد تكريس الفوضى الشاملة، من خلال إصرار رئيسها وأحزاب الائتلاف الحاكم، على تعريض مؤسسات الدولة للانهيار ، ورفض الامتثال إلى ما يفرضه القانون والقيم الأخلاقية والسياسية، تبعا لشبهات الفساد”.
ودعا الحزب، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، إلى تحمّل المسؤولية “التامة” عن كل ما يمكن أن ينجر عن عدم الحسم في مجمل ملفات الخارجية والأمن القومي، والعجز عن اتخاذ قرارات استباقية لإنقاذ البلاد، وفق البيان.
وانتقد “التيار الشعبي”، مشاركة رئاسة الجمهورية، في القبول بالوضع الحالي للحكومة، والمشاركة في مجمل الصراعات السياسية القائمة.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى