أهم الأحداثبرلمانوطنية

الاعتداء على الأمن الرئاسي في البرلمان: النقابة تدعو رئاسة الجمهورية للتدخل

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

عبرت “نقابة أعوان وإطارات أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية”، عن استنكارها لما حدث بمجلس نواب الشعب يوم أمس، من إعتداء “لفظي” و”تطاول” على الأمنيين المكلفين بمهام تأمين المجلس.

وطالبت النقابة، في بلاغ لها، “سلطة الإشراف برئاسة الجمهورية بتشجيع ومعاضدة القائمين بمهام تأمين مجلس نواب الشعب، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لردع مثل هاته الإعتداءات اللامسؤولة في حقهم”.
وأكد بلاغ النقابة، بأن أعوان الأمن قاموا بمهامهم “في إطار القانون وبكل حرفية”، مؤكدة دفاعها عن منظوريها بإعتبارهم “صمام أمان لكل من تخول له نفسه المس من هيبة السلك أو التدخل في مشمولات مهامه”.
وجددت نقابة أمن رئيس الدولة، تأكيدها “النأي بمؤسسة الأمن الرئاسي عن كل الصراعات والتجاذبات السياسية، وتحميل المسؤولية لكل من يتجاوز القانون في دولة القانون والمؤسسات”.
وكان قد تم منع دخول قيادي في “ائتلاف الكرامة”، مرافق للنائب سيف الدين مخلوف، إلى مجلس نواب الشعب، باعتباره محل متابعة من السلطات الأمنية، غير أن سيف الدين مخلوف قام بالاحتجاج والتنديد على هذا القرار الذي اعتبر أنه “فضيحة”.
واتهم النائب عن “حركة الشعب”، سالم الأبيض، “ائتلاف الكرامة” بالاعتداء على الأمن الرئاسي في البرلمان، في محاولة لإدخال القيادي في الائتلاف.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى