أهم الأحداثبرلمانوطنية

بالأسماء: هذه التركيبة الكاملة للجنة التحقيق البرلمانية في قضية “فخفاخ غايت” !

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، اليوم الجمعة، عن التركيبة الكاملة للجنة التحقيق في شبهة تضارب المصالح المتعلقة برئيس الحكومة.

وستضمّ عضوية اللجنة، النواب بشر الشابي وجميلة دبش كسيكسي، وموسى بن أحمد، وفريدة العبيدي، وفتحي بلقاسم، عن “حركة النهضة”، وهيكل المكي وليلى حداد، ومحمد عمار، عن “الكتلة الديمقراطية”، وفق ما أعلنه راشد الغنوشي خلال افتتاح أشغال الجلسة العامة.
وينضم إلى اللجنة، النواب عن حزب “قلب تونس”، صاحب المبادرة في تشكيل اللجنة، آمال الورتاني ومحمد أحمد دلهومي، وجوهر المغيربي، والنائب عن “ائتلاف الكرامة” يسري الدالي، وجلال الزياتي عن “كتلة الإصلاح”، ووليد جلاد عن كتلة “تحيا تونس”، وعصام البرقوقي عن “كتلة المستقبل”، وأخيرا إيمان بالطيب من غير المنتمين إلى الكتل..
يذكر أن “قلب تونس” أعلن عن تشكيل لجنة التحقيق في قضية تضارب المصالح لرئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، بالاتفاق مع كتلة “ائتلاف الكرامة”، وذلك عقب جلسة الحوار مع الحكومة حول مرور مائة يوم من تنصيبها.
وكان مكتب البرلمان، أعلن في وقت سابق عن تركيبة مكتب اللجنة، الذي سيضم عياض اللومي عن كتلة “قلب تونس” (رئيس)، وفيصل دربال عن كتلة “حركة النهضة” (مقرر)، وهشام العجبوني عن “الكتلة الديمقراطية” (نائب الرئيس)، والمنذر بن عطية عن “ائتلاف الكرامة” (مقرر مساعد)، وحاتم المانسي عن “كتلة الاصلاح” (مقرر مساعد)، دون الكشف عن بقية الأعضاء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى