أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تركيا والأردن تنضمّ إلى القائمة: ارتفاع عدد الدول المشمولة بفتح الحدود مع تونس إلى 129 دولة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشفت وزارة الصحة، عن آخر تصنيف لدول العالم حول مستوى انتشار فيروس “كورونا”، حيث ارتفع عدد الدول المصنفة ضمن القائمتين الخضراء والبرتقالية إلى 129 دولة.

وتضاعف عدد الدول المصنفة ضمن قائمة المنطقة الخضراء، وفق التصنيف الذي أعده المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة التابع لوزراة الصحة، إلى 81 دولة بعد أن كان في حدود 46 دولة فقط في أول تصنيف نشره المرصد يوم 25 جوان الماضي، فيما تراجع إلى 48 دولة عدد الدول الواردة ضمن قائمة الدول المصنفة ضمن القائمة البرتقالية، بعد أن كانت في حدود 59 دولة من بين إجمالي 105 دولة في التصنيف السابق، الذي تم إعلانه قبيل فتح الحدود البرية والبحرية والجوية لتونس.
وانضمت بحسب التصنيف الجديد، إلى قائمة الدول الخضراء أساسا المملكة الأردنية الهاشمية كأول دولة عربية تصنف ضمن هذه المنطقة التي يمكن للمسافرين الأجانب والتونسيين القادمين منها دخول تونس دون موانع، بالإضافة إلى تركيا.
وظلت كل من المغرب ولبنان من بين قائمة الدول المصنفة ضمن المنطقة البرتقالية البلدان ذات الانتشار المتوسط للوباء، ويتوجب على القادمين منها الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR)، والخضوع إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوم، دون سواها من الإجراءات، إلا في حال ظهور أعراض “كورونا” على الشخص المعني.
وبالنسبة للوافدين من الدول المصنفة ضمن المناطق الحمراء، فلن يتم قبول أي سائح منها أما بالنسبة للمواطنين التونسيين فيشترط عليهم الإلتزام بالحجر الصحي الاجباري لمدة أسبوع والخضوع في اليوم السادس إلى تحليل للتأكد من سلامته.

(المصدر: وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى